مطلب برلماني بتعميم أدوات الطعام ذات الاستعمال الواحد فى المطاعم والكافيهات

السبت، 27 يونيو 2020 12:00 ص
مطلب برلماني بتعميم أدوات الطعام ذات الاستعمال الواحد فى المطاعم والكافيهات النائب مجدى مرشد
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب مجدى مرشد، عضو مجلس النواب بجنة الشئون الصحية، إن إعادة الفتح لكافة الأنشطة هى بمثابة تجربة للتعايش الحذر وسيتم قياس نحاجها كل فترة للتقييم ووضع ضوابط أخرى، مشيرا إلى أن إعادة الفتح لا تعنى عودة الحياة لما كانت عليه من قبل بل هى عودة بشروط أصبحت الكمامة والأدوات الوقائية فيها عنصر رئيسى لممارسة الحياة .

وأشار عضو مجلس النواب إلى أنه رصد خلال الأيام الماضية أن الخوف بدأ يتلاشى لدى البعض والتعامل بمنطق أن فيروس كورونا انتهى، قائلا " لا يوجد عودة دون الالتزام بكافة التدابير الاحترازية فى أى تعامل والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعى ومنع الملامسة قدر الإمكان" .

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أنه لابد من الإلزام فى المطاعم والمقاهى باستخدام الأكواب والأطباق وأدوات الطعام الصالحة للمرة الواحدة فقط ، وهو أمر تم تطبيقه فى كافة دول العالم، وعدم التزاحم فى المواصلات والالتزام بالمسافات الآمنة.

وشدد أن هذه المرحلة تتطلب من المواطنين أنفسهم أن يكونوا هم المسئولين واتخاذ كافة التدابير التى يمكن حماية بها أنفسهم وعدم إحداث الضرر لهم أو لأسرهم وعدم التهاون أو الاستهتار.

يذكر أنه ستعود الحياة اليوم فى معظم القطاعات ولكن بحذر، وذلك بقرار الحكومة بفك الحظر والتى شملت إلغاء حظر انتقال وتحرك المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق، وفتح دور العبادة واستقبال الجمهور بالمقاهي والكافتيريات والمطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت، ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة.

 

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة