نائب ترامب يلغى مؤتمرا انتخابيا بفلوريدا بسبب كورونا

السبت، 27 يونيو 2020 11:57 م
نائب ترامب يلغى مؤتمرا انتخابيا بفلوريدا بسبب كورونا مايك بنس، نائب ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثفت حملة إعادة انتخاب الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، احتياطاتها لحمايته من التعرض بعدوى كورونا بعد ثبوت إصابة عدد من العاملين بالفيروس، حسبما قال مسؤولين المطلعين على الأمر لشبكة CNN.

قام ترامب بإجراء مسيرتين داخليتين للحملته الانتخابية فى أريزونا وأوكلاهوما فى الأسبوع الماضى، وهى خطوة تتعارض مع توجيهات مسؤولي الصحة العامة، وكان على الحاضرين فى المسيرتين أن يوافقوا على أنهم لن يقاضوا المضيفين إذا أصيبوا بفيروس كورونا بعد الحدث.

وقال مسؤولو الحملة لـCNN إنه على الرغم من أن الرئيس دونالد ترامب لا يرتدي قناعًا خلال ظهوره علنيا، إلا أنه أعرب عن قلق متزايد بشأن الإصابة بالفيروس وأصر على تعزيز الإجراءات الاحترازية في البيت الأبيض وفي أحداث الحملة الانتخابية.

وبحسب ما ورد يتم فحص كل مكان يدخله ترامب بحثًا عن مناطق محتملة من العدوى عن طريق فرق أمنية وطبية متقدمة، وذكرت شبكة سي إن إن الإخبارية أن الموظفين يحتفظون بسجلات عن من يخالط الرئيس.

يذكر أنه قبل ساعات من رالي تولسا جاء اختبار ستة من العاملين في حملة ترامب الذين حضروا الحدث إيجابيًا لعدوى كورونا، وفي جولة أخرى من الاختبارات بعد المسيرة تم تأكيد إصابة اثنين آخرين بالفيروس.

كما أظهرت نتائج اختبارات كورونا في البيت الأبيض أن مسؤولًا اقتصاديًا كان بالقرب من الرئيس مؤخرًا إيجابيًا لـ COVID-19.

من جانبه، أشار مايك بنس، نائب ترامب يوم السبت إلى أن الحملة تؤجل رالي فلوريدا بعد أن حطمت الولاية الرقم القياسي في عدد الإصابات الجديدة في يوم واحد، وهذا لم يمنع حملة ترامب من الاستمرار في الضغط من أجل إقامة التجمعات والتخطيط المسبق للأحداث حيث تسعى إلى حشد قاعدتها قبل انتخابات نوفمبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة