البرلمان يهنئ السيسى بذكرى 30 يونيو.. عبد العال فى برقية للرئيس: الشعب تصدى لجموح ‏الجماعة الإرهابية.. ولبيتم النداء وحميتم مصر من الفتن.. وزعيم الأغلبية: جعلت بلادنا رقما صعب وقوة لا يُستهان بها إقليميا

الأحد، 28 يونيو 2020 01:30 م
البرلمان يهنئ السيسى بذكرى 30 يونيو.. عبد العال فى برقية للرئيس: الشعب تصدى لجموح ‏الجماعة الإرهابية.. ولبيتم النداء وحميتم مصر من الفتن.. وزعيم الأغلبية: جعلت بلادنا رقما صعب وقوة لا يُستهان بها إقليميا ثورة 30 يونيو ومجلس النواب
كتبت نورا فخرى – إيمان على – عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، على إحياء الذكرى السنوية السابعة لثورة 30 يونيو، فقد بعث الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة حلول ذكرى ثورة الثلاثين من يونيه، أكد خلالها أنه فى هذا اليوم قد حطم الشعب قيوده، وانجلى الليل وسطع فجر يوم ‏جديد، ‏عمت فيه الفرحة عموم المصريين، إلا قلة ممن صموا آذانهم وضلوا سواء السبيل.‏

 

على عبد العال

 

وجاء  نص البرقية كالتإلى :

 فخامة السيد الرئيس / عبد ألفتاح السيسى

                                  رئيس الجمهورية

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،

فيطيب لى أن أتقدم إليكم بإسمى واسم نواب المجلس المعبرين عن شعب مصر ‏العظيم، بخالص التهنئة القلبية وأزكاها بمناسبة حلول ذكرى ثورة الثلاثين من يونيه ‏المجيدة، التى ملك فيها الشعب إرادته واستظل بعلم الوطن، ‏وحماها جيش الشعب ‏وشرطته الوطنية.‏

ففى الثلاثين من يونيه حطم الشعب قيوده، وانجلى الليل وسطع فجر يوم ‏جديد، ‏عمت فيه ألفرحة عموم المصريين إلا قلة ممن صموا آذأنهم وضلوا سواء السبيل.‏

فى الثلاثين من يونيه امتلأت الميادين بالملايين، فى تصد جرئ لجموح ‏رئيس ‏وجماعته التى أرادت استلاب الوطن والنيل من نسيجه الوطني، فلبيتم نداء الشعب ‏وإنحزتم لثورته وحميتم مصر من ألفتن.

إننا نعلم الجهد الذى تبذُل فى مختلف المجالات وانشغالك منذ ولايتك ‏بآمال ‏وطموحات شعبك، وإيمانك بأن ليس لدينا وقت نضيعه أو جهد نبدده فى النظر ‏إلى الوراء، ذلك بأن أمامنا معارك شريفة تستحق الوقت كله، والجهد كله.

وكانت وقفتكم من أجل مصر، فتحية لك وأنت تصنع المواقف، والله ‏معك ‏فى كل المواقف.

 

عبد الهادى القصبى

 

30 يونيو جعلت مصر رقما صعب وقوة لا يُستهان بها إقليميا

كما هنأ رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية الدكتور عبد الهادى القصبى، الرئيس عبد ألفتاح السيسى والشعب المصرى والقوات المسلحة ووزارة الداخلية بمناسبة الذكرى السابعة لثورة الثلاثين من يونيو المجيدة.

وقال القصبى، فى بيان له، إن  ثورة 30 يونيو أسست عليها مصر الجديدة والتى أصبحت الآن بفضل قيادتها الحكيمة رقم صعب إقليميا وتصنف بين الكبار ولاعب أساسى بالمنطقة وقوة لا يُستهان بها وعلاقات دولية ترجح كفتها فى قضايا الأمن القومى وقادرة على مواجهة التحديات التى تحاك بمصر من جميع الجهات، موضحا أن ثورة 30 يونيو جاءت لتعظيم مكونات الشعب المصرى والتأكيد على أنه صاحب السيادة والقرار.

وأوضح زعيم الأغلبية أن ثورة الشعب المصرى التى ساندتها القوات المسلحة العظيمة جاءت لتصحيح المسار وجنبت البلاد الدخول فى نفق مظلم من صراعات طائفية وحرب أهلية، وخلصتها من سرطان بدأ ينخر فى جسدها، وأراد به السوء والضعف والوهن لأجل مخططات وأجندات خارجية، مضيفا أن ثورة 30 يونيو تؤكد عظمة الشعب المصرى الذى توحد فأذهل العالم وأحبط مخططات أعداء الإنسانية، مؤكدا أن الشعب المصرى هو صاحب السيادة والإرادة، وهو الشعب الذى يملك أسباب التغيير.

وأكد أن الشعب المصرى الذى استطاع أن يستعيد مصر ويذهل العالم باتحاده قادر على دعم الإنتاج والاستثمار لتحقيق نهضة اقتصادية تنعكس على المواطن بالخير والرخاء والنماء.

 

النائب عصام عبد الله

 

أنقذت مصر من المخطط الشياطنى لجماعة الإخوان الإرهابية

وتقدم النائب عصام عبد الله، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى العظيم بمناسبة الذكرى السابعة لثورة 30 يونيو الخالدة، مؤكدا أن الرئيس السيسى أنقذ مصر من المخطط الشيطانى لجماعة الإخوان الإرهابية لتدمير وتمزيق الوطن وتحويل سيناء إلى إمارة للإرهاب والإرهابيين.

وقال عبد الله، فى بيان له اليوم، إن ثورة 30 يونيو حققت لمصر العديد من الإنجازات والمشروعات القومية الكبرى وأنهت على حكم ألفاشية الدينية فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط والعالم كله، موجها التحية لصقور وبواسل القوات المسلحة المصرية الباسلة والشرطة الوطنية لنجاحهم الكبير فى تصفية قيادات ورؤوس الخلايا الإرهابية والتكفيرية داخل أرض سيناء الطاهرة وفى جميع انحاء البلاد.

وأكد أن الشعب المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والشعبية والحزبية لايمكن أن ينسى ابدا الموقف البطولى للزعيم البطل الرئيس عبد ألفتاح السيسى الذى لم يتردد لحظة عندما كان قائدا عاما للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى وخاطر بحياته مقابل الاستجابة لإرادة الشعب لتحرير مصر من جماعة الإخوان الإرهابية وجميع التنظيمات والجماعات والتيارات الإرهابية والتكفيرية التى خرجت من رحم هذه الجماعة المارقة.

وقال النائب عصام عبد الله إن المصريين أذهلوا العالم  كله خلال ثورة 30 يونيو وأكدوا أنهم شعب ديمقراطى قادر على تحديد مستقبله ومصيره ولا يقبل أن يتدخل أحد فى الشئون الداخلية لمصر، مؤكدا أن المجتمع الدولى والعربى ساند إرادة الشعب المصرى فى هذه الثورة العظيمة.

 

مارجريت عازر

 

المرأة المصرية عاشت عصرها الذهبى بعد ثورة 30 يونيو

وبدورها أكدت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو نقطة فارقة فى حياة المرأة المصرية وتاريخ مسطر بأحرف من نور سيظل يذكره الشعب المصرى إلى الأبد، قائلة: "تلك الثورة العظيمة التى غير فيها المصريون مجرى التاريخ من أجل بناء وطن وتصحيح مسار واسترداد دولة والحفاظ على أمنها القومى بانحياز الرئيس عبد ألفتاح السيسى،  والقوات المسلحة المصرية، إلى إرادة الشعب لتخرج مصر والمنطقة العربية بأكملها من الظلام إلى النور".

وقالت  النائبة مارجريت عازر إن تلك الثورة حققت تغيرات جذرية شملت جميع ألفئات وبالأخص المرأة المصرية التى عاشت عصرها الذهبى فى عهد الرئيس عبدألفتاح السيسى خلال الـ 6 سنوات الماضية وبالتحديد بعد ثورة 30 يونيو المجيدة، التى كانت نقطة فارقة فى حياة المرأة المصرية، حيث حصلت بعدها على أكبر تمكين فى تاريخها، ونالت أعلى المناصب، حيث استطاعت أن تصل إلى منصب محافظ ونائب محافظ، بالإضافة للمكتسبات السياسية الأخرى.

وأضافت النائبة مارجريت عازر أن ثورة 30 يونيو حققت مكاسب كثيرة للمصريين،  فكان أول مكاسبها للشعب المصرى تولى الرئيس عبد ألفتاح السيسى مسئولية البلاد الذى حمل على عاتقه كل الصعاب، فحارب الإرهاب فى جميع أنحاء الجمهورية حتى تطهير سيناء من دنسه من أجل أن يعيش المواطن المصرى فى أمن وأمان واستقرار، بالإضافة للكم الكبير من الإنجازات من أجل  بناء دولة مصرية حديثة فزرع مشروعات عملاقة فى مجالات متنوعة، وأنشأ جيلا جديدا من المدن العالمية العملاقة، وحقق نهضة فى مختلف مجالات الدولة ودفع بعجلة التنمية، ووفر للمواطن الحماية الاجتماعية وعبر بالأزمة الاقتصادية، وفتح الطريق أمام الشباب والمرأة المصرية، ونهض بقطاع التعليم والصحة وغيرها من القطاعات.

ووجهت النائبة مارجريت، عازر وكيل لجنة حقوق الآنسان بالنواب، التهنئة إلى الرئيس عبد ألفتاح السيسى، والشعب المصرى، والقوات  المسلحة، والشرطة المصرية، بمناسبة احتفال مصر والعرب بمرور 7 سنوات على ثورة 30 يونيو.

 

آمال رزق الله

 

نهاية عصر دامس وبداية عهد جديد

فيما تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بالتهنئة للرئيس السيسى والقوات المسلحة، والشعب المصرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، مشيرة إلى أن هذه الثورة أنقذت الدولة المصرية من مخططات الإخوان الإرهابية التى استهدفت الدولة المصرية خلال العام الذى اعتلى هؤلاء الإرهابيين حكم مصر 2011.

ولفتت رزق الله، فى بيان لها، أن هذه الثورة تمثل نقطة فاصلة فى تاريخ الدولة المصرية فكانت نهاية عصر دامس  وبداية عهد جديد قوامه البناء والتنمية والتشييد.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية فى عهد الرئيس السيسى شهدت نهضة شاملة فى جميع المجالات، وشهد الاقتصاد المصرى تقدم كبير بعد أن تآكل خلال عهد جماعة الإخوان الإرهابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة