أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة: إنهاء عمل بعض المستشفيات كعزل لمصابى كورونا وعودتها لاستقبال المرضى فى كل التخصصات.. وعلمية كورونا: ريمديسفير دخل مرحلة التجارب السريرية على 100 مريض والكورس العلاجى 10 أيام.. وايفرمكتين حقق نتائج متوسطة

الأحد، 28 يونيو 2020 12:00 م
الصحة: إنهاء عمل بعض المستشفيات كعزل لمصابى كورونا وعودتها لاستقبال المرضى فى كل التخصصات.. وعلمية كورونا: ريمديسفير دخل مرحلة التجارب السريرية على 100 مريض والكورس العلاجى 10 أيام.. وايفرمكتين حقق نتائج متوسطة مستشفى عزل - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان عن البدء فى عودة عدد من المستشفيات المخصصة لعزل المصابين بكورونا للعودة للعمل بشكل طبيعى على أن تقدم للمواطنين الخدمات الصحية المختلفة.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن مستشفى النجيلة بمطروح ومستشفى الجمهورية بالقاهرة التابعة لهيئة المستشفيات التعليمية عادت للعمل بشكل طبيعى وتم فك نظام العزل بها للحالات المصابة بكورونا ومن المقرر عودة مستشفيات العلميين والعجوزة والعجمى خلال أيام مع الإبقاء على عدد من المستشفيات لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا وتقديم الرعاية الصحية لهم .

 

وأضافت اللجنة العلمية المسؤولة عن وضع البرتوكولات العلاجية لعلاج المصابين بفيروس كورونا أن عقار ريمديسفير دخل مرحلة التجارب فى عدد من مستشفيات العزل بالجمهورية على 100 مريض وتابعت اللجنة: أن الريمديسفير يستخدم فى علاج الحالات الحرجة أما الحالات البسيطة والمتوسطة فتتعافى بالبروتوكولات العلاجية الأخرى.

وأضافت اللجنة العلمية المسؤولة عن وضع البرتوكولات العلاجية لفيروس كورونا أن هناك ما يقرب من 6 تجاب سريرية تجرى حاليا على أدوية مختلفة لقباس فاعليتها فى مواجهة الفيروس، مضيفة: سيتم الاعلان قريبا عن تفاصيل نتائج هذه الدراسات التى قامت بها مستشفيات العزل مضيفة أن هناك نتائج مبشرة فى عدد من العقاقير والعلاجات الحيوية.

 

وأوضحت اللجنة العلمية لوضع برتوكولات علاج كورونا، أن الكورس العلاجى 11 أمبولا يحصل المريض فى اليوم الأول على 2 أمبول وفى كل يوم أمبول، وتابعت: سيتم عمل PCR للحالات التى حصلت على عقار ريمديسفير وتقييم النتائج المتعلقة بهم، مضيفة أن مصر سعت لتوفير جميع العلاجات للمواطنين فى الوقت الذى يحصل فيه المواطن الأمريكى على نفس العقار.

وأضافت اللجنة العلمية المشرفة على وضع برتوكولات علاج كورونا أن مستشفيات العزل التى تشرف عليها اللجنة حصلت على عبوات تكفى 100 مريض وتابعت: هناك دراسات ستجرى على الريبافيرين وكذلك الانترفيرون خلال الفترة المقبلة وسنكشف عن النتائج قريبا، متابعة: "اللجنة بالنسبة للإصابات الجديدة فمن المحتمل أن تتزايد خلال الفترة المقبلة واذا التزم المواطنين بالإجراءات الاحترازية والكمامات فسنعبر إلى بر الأمان دون اصابات كبيرة أو زيادة فى عدد الوفيات".

 

وأكدت اللجنة، أن عقار أفيبيرافير علاج مضاد للفيروسات أثبت فعالية فى مواجهة فيروس كورونا المستجد بدولة روسيا وشفاء المرضى فى عدة أيام، ويجرى اختباره فى دولة اليابان، قالت اللجنة أن العقار سيتم تصنيعه فى مصر ولكن حتى الآن لم تصنع كمية كافية منه لبدء التجارب السريرية عليه فى مصر وعند تصنيع كمية تناسب إجراء التجارب عليه، سيتم البدء على الفور فيها.

ومن جانبه أكد الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، أن عقار أفيبيرافير هو تطوير لعقار أفيجان اليابانى ويستخدم للحالات المتوسطة والبسيطة وفى حالة نجاح التجارب عليه فى مصر سيتم استخدامه لحالات العزل المنزلى وتوفيره لاستخدامه بشكل مباشر للأشخاص الذين يشعرون بأعراض فيروس كورونا.

 

وقال إن هناك حاليا تجارب على لقاحات تستخدم للوقاية من فيروس كورونا، وأن هناك 120 لقاحا على مستوى العالم، بينهم 17 لقاحا فى مرحلة التجارب، لافتا إلى أن اللقاح الذى ستنتجه شركة عالمية فى مصر، ما زال طور التجارب

وأشار إلى أن الأهم حاليا هو وجود علاج للفيروس، ثم البحث عن لقاح للوقاية منه، وأن العلاج سيكون لعدد مصابى فيروس كورونا وهم 10 ملايين شخص على مستوى العالم، بينما اللقاح سيتم تطويره لاستخدامه لـ7 مليارات شخص وهو تعداد السكان فى العالم.

 

وأضاف أن التجارب التى أجريت على علاج فيروس سى لعلاج كورونا، نتائجها متوسطة، وأنه لا يمكن الاعتماد عليه فى علاج كورونا، لافتا إلى أن هناك علاجا مصريا يستخدم للفطريات أعطى نتائج جيدة فى حالات كورونا، وسيتم استخدامه خلال الفترة المقبلة، وهو علاج ايفرمكتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة