أكرم القصاص - علا الشافعي

بوتين: أخضع لفحص كورونا كل 3 أو 4 أيام.. جميع التحاليل سلبية

الأحد، 28 يونيو 2020 02:25 م
بوتين: أخضع لفحص كورونا كل 3 أو 4 أيام.. جميع التحاليل سلبية الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن كثافة خضوعه للفحوص الطبية بغية التأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا المستجد الذي يسبب مرض كوفيد-19.

 

وأكد بوتين، في مقابلة مع قناة "روسيا-1"، ونشر مقتطفات منها موقع روسيا اليوم، اليوم الأحد، أنه يخضع لفحص كورونا على أساس دورى، مرة في كل ثلاثة أو أربعة أيام. وقال ردا على سؤال عما إذا كانت نتائج الفحص سلبية، أجاب قائلا: "نعم الحمد للرب".

 

من ناحية أخرى، شدد بوتين على أن حماية حياة وصحة المواطنين الروس كانت ولا تزال فى مقدمة اولويات أولويات الحكومة، بغض النظر عن عواقب القيود المفروضة لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد.  

وأوضح الرئيس الروسى أن حماية حياة الروس أهم من إنقاذ الاقتصاد، مشيرا إلى أن حياة وصحة المواطنين تشكل حجر الأساس لكل دولة.

 

وأشار بوتين إلى أن هذه المسألة تمثل "أولوية مطلقة" بالنسبة لروسيا خاصة، نظرا لوسع أراضيها وما تواجهها من مشاكل ديمجرافية، قائلا: "إنقاذ حياة وصحة الناس أولوية، وسنتمكن من حل كل المشاكل الأخرى مستقبلا".

وأشاد الرئيس بالتقدم الاقتصادي الذي حققته روسيا خلال العقدين الماضيين، مذكرا بالأزمة الاقتصادية والمالية الحادة التي مرت بها روسيا في التسعينيات عندما "لم ترسل المساعدات الإنسانية إلى البلاد بسبب كوارث تكنولوجية أو ظواهر طبيعية، لكن باعتبارها أفقر دولة على مستوى العام، كي لا يموت الناس من الجوع".

وأضاف بوتين أن روسيا لم تكن قادرة في ذلك الحين على دفع رواتب الموظفين دون قروض خارجية، ما


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة