فضيحة لبلدية العدالة والتنمية التركية.. تعيد مساعدات وزعتها قبل الانتخابات

الأحد، 28 يونيو 2020 07:34 م
فضيحة لبلدية العدالة والتنمية التركية.. تعيد مساعدات وزعتها قبل الانتخابات بلدية بويوك أورهان فى مدينة بورصة التركية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت بلدية بويوك أورهان فى مدينة بورصة التركية التابعة لحزب العدالة والتنمية التركى الحاكم فى تركيا، بتوزيع مدفوعات تحت بند "التوازن الإجتماعى"، وبعد انتهاء الانتخابات قامت بإيقاف تلك المدفوعات وتطلب من العاملين إعادة الأموال التى حصلوا عليهم قبل ذلك بحسب صحيفة sozcu  التركية.

وبحسب الصيحفة تفاجأ جميع العاملين، بالأوراق التى أرسلت إليهم لطلب اعادة الأموال التى كانت قد منحت لهم قبل ذلك والتى بلغت 35-50 ألف ليرة تركية.

وكانت بلدية بويوك أورهان التابعة لحزب العدالة والتنمية قد أوقفت المدفوعات التى كانت قد أصدرتها للعاملين، عقب الانتخابات المحلية مباشرة، وطلبت من الموظفين إعادة جميع الأموال التى قد حصلوا عليها سابقة بحجة وجود تقرير إشراف من وزارة الداخلية.

وعلى صعيد آخر، أعلن وزير الصحة التركي فخرالدين كوجا، أن المصابين بفيروس كورونا خلال الأيام الـ 14 الأخيرة، كان من بينهم 5.68 % فى الفئة العمرية تحت سن الـ 17، و63 % فى الفئة العمرية من سن 25-45 عامًا.

ونشرت صحيفة ينى كاجازيتى التركية، أن التساؤلات كثرت حول أسباب ارتفاع نسب الإصابة بفيروس كورونا فى تركيا، ونشر دكتور جيهون أرجيل تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، يتساءل عن سبب ارتفاع أعداد الإصابة بين الشباب.

ليرد على هذا التساؤل عضو مجلس إدارة جمعية أمراض التصلب المتعدد فى تركيا سركان دامير قائلاً: يا أستاذى فى رأيى أن هذا السؤال ليس صعبًا على الإطلاق. للأسف الشباب يرتدون الكمامات على ذقونهم وليس على أنوفهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة