أكرم القصاص - علا الشافعي

مصنع إنتاج ريمدسيفير: سننتج نصف مليون جرعة شهريا.. ووزعنا الدواء على 10 مستشفيات

الأحد، 28 يونيو 2020 12:06 ص
مصنع إنتاج ريمدسيفير: سننتج نصف مليون جرعة شهريا.. ووزعنا الدواء على 10 مستشفيات عقار ريمدسيفير
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أمجد طلعت، مدير عام بالشركة المصرية المصنعة لدواء فيروس كورونا، إن مصابي فيروس كورونا في مستشفيات العزل سيحصلون على حقنة يومياً من عقار ريمدسيفير، موضحاً أن العقار يستخدم فقط في المستشفيات بحسب إجازة هيئة الدواء المصري.
 
وأضاف أمجد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج من مصر، تقديم عمرو خليل، والمذاع عبر فضائية سي بي سي، أنه ولأول مرة تكون الأدوية موجودة في مصر بنفس توقيت وجودها في أمريكا والاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أن مجهودات الشركة منذ بداية الجائحة، حيث بدأنا في مركز الأبحاث نبحث عن الجديد في العالم كله.
 
وأكمل مدير عام بالشركة المصرية المصنعة لدواء فيروس كورونا، أن الشركة تري الجديد من العناصر التي يلاحظ كونها مفيدة ومن خلال تعاون الشركة كنا أول شركة يفكر بها منتجو العقار، قائلا: "وزعت العقار على 8 شركات عالمية حصلت على حق تصنيع الدواء منهم شركتنا".
 
وأكمل مدير عام بالشركة المصرية المصنعة لدواء فيروس كورونا، أن الزملاء في الشركة وجميع العاملين في المصنع على تواصل مع هيئة الدواء ووزارتى الصحة والتعليم العالي، والبروتوكول كان جاهزاً لاستقبال العقار، ووصل إلى 10 مستشفيات عزل وهناك مرضى تم حقنهم بالفعل بالدواء.
 
وأكد أن الكمية المتاحة حالياً بآلاف العبوات وفي خلال أسابيع قليلة أخذنا الإذن باستيراد المادة الخام، كما سنصل إلى إنتاج نصف مليون جرعة شهرياً.
 
وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت، اليوم السبت، عن خروج 403 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 17140 حالة حتى اليوم.
 
وأوضح البيان أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 18658 حالة، من ضمنهم الـ 17140 متعافيًا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة