نشرة "اليوم السابع"..السيسى يوجه بإعطاء أهمية قصوى للبناء الفكرى والتربوى لدى الطلاب.. الحكومة تعتمد "الخميس" بديلا للإجازات الرسمية الواقعة فى منتصف الأسبوع.. زلزال بقوة 5.5 ريختر يشعر به سكان القاهرة والجيزة

الأحد، 28 يونيو 2020 10:50 م
نشرة "اليوم السابع"..السيسى يوجه بإعطاء أهمية قصوى للبناء الفكرى والتربوى لدى الطلاب.. الحكومة تعتمد "الخميس" بديلا للإجازات الرسمية الواقعة فى منتصف الأسبوع.. زلزال بقوة 5.5 ريختر يشعر به سكان القاهرة والجيزة نشرة "اليوم السابع"
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة "اليوم السابع"، التى قدمتها شروق وجدى وهشام عبد التواب،  وأعدها الزميل محمد  السيد، أهم الأخبار على الساحة المحلية والعالمية، كما تضمنت النشرة عددا من الأخبار الفنية والرياضية.


وجاء فى النشرة، التى عرضت على الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على موقع التواصل الاجتماع "فيس بوك"، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بإيلاء أهمية قصوى للبناء الفكرى والتربوى لدى الطلاب، بما فى ذلك التوعية بالفهم الصحيح لمبادئ وتعاليم الأديان وما تدعو إليه من حرية العقيدة والتسامح وقبول الاختلاف، والاهتمام بالأنشطة الرياضية والبناء البدنى السليم، وذلك فى إطار النهج الاستراتيجى للدولة لبناء الإنسان المصرى من كافة الجوانب وصقله أكاديميًا ومعرفيًا وصحيًا.

وتضمنت النشرة القرار الذى أصدره الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم،  بأن يكون يوم الخميس المقبل الموافق 2 يوليو 2020 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك بدلاً من يوم الثلاثاء الموافق 30 يونيو 2020، كما نص القرار على أن تُمنح هذه الإجازة للعاملين فى الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، كما نص القرار على أنه لا تسرى هذه الإجازة على جميع أعمال الامتحانات فى المدارس، والمعاهد، والجامعات، وتستمر وفقاً للمواعيد المقررة لها.

كما عرضت النشرة قرار الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فتح تحقيق مع اللجنة الفنية لواضعى امتحان الديناميكا الثانوية العامة بعد أن تلقت الغرفة تقريرًا من الهيئة الفنية لواضعى امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" بوجود سؤال ليس له إجابة ضمن البدائل وسوف تجتمع الهيئة لمناقشة الأمر، على أن يتم مراعاة ذلك فى أعمال التقدير لحفظ حقوق جميع الطلاب، وتم إحالة اللجنة للتحقيق، موضحة أنه تم إبلاغ الطلبة بترك السؤال وسيتم إعادة توزيع درجاته على باقى الامتحان.

وكشفت النشرة تفاصيل الزلزال الذى شعر به المواطنون مساء اليوم، حيث سجلت محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية هزة أرضية قوتها 5.5 درجة على مقياس ريختر موقعها 218 كم جنوب شرق أزمير وسجلت محطات الشبكة هزة أرضية فى تركيا وعلى بعد 600 كم شمال مدينة مرسى مطروح، وكانت بياناتها كالتالي: وقت الحدوث والقوة 29: 43: 7 مساءً بالتوقيت المحلى، القوة 5.5 درجة على مقياس ريختر  وبعمق: 65 كم.

وعن تداعيات فيروس كورونا، تناولت النشرة تصريحات تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، الذى أكد أن التغلب على تفشى فيروس كورونا المستجد يتطلب التزام الحكومات والمجتمعات جنبا إلى جنب مع ضرورة اليقظة الدائمة قائلا: "يمكن التغلب على COVID19 بكل التزام الحكومة والمجتمع، لكنك تقول بحق، يجب أن نظل يقظين، لا أحد آمن حتى يصبح الجميع بأمان سويا، 9,2 مليون مصاب بكورونا فى العالم و480 ألف وفاة".

وتضمنت النشرة  التقارير الصحفية الإسبانية،  التى كشفت عن وجود حالة من التوتر فى العلاقة، بين نجوم فريق برشلونة، وكيكى سيتين المدير الفنى، بعد النتائج السلبية التى يحققها البارسا، فى الجولات الأخيرة من الليجا، والتى جعلته يفقد نقاط كثيرة، قد تكلفه خسارة لقب الدورى الإسبانى ووفقا لصحيفة "ماركا"، فإن غرفة خلع ملابس برشلونة، عقب نهاية لقاء سلتا فيجو، أمس السبت، والذى انتهى بالتعادل 2 – 2، شهدت توترا كبيرا، بين اللاعبين والمدرب، بعد خسارة الفريق نقطتين ثمينتين، فى المنافسة على لقب الليجا، وأضافت الصحيفة، أن تصريحات بعض اللاعبين عقب نهاية اللقاء، تدل على سوء العلاقة بين المدرب واللاعبين، خاصة بعد تصريح لويس سواريز، بعد نهاية اللقاء، عندما قال إن الأمور لا تسير بشكل جيد فى المباريات التى نلعبها خارج ملعبنا، وأشارت الصحيفة، إلى أن عددا من نجوم الفريق الكتالونى اعترضوا على بعض القرارت التكتيكية للمدرب، بالإضافة إلى التبديلات خلال مواجهة سلتا فيجو، مثل دخول الثنائى الفرنسى أنطوان جريزمان والبرازيلى أرثر ميلو.

واختتمت النشرة بتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، التى جاء فيها  أنه  سيشهد غدا الاثنين، طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى وشبورة صباحا،  والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل والرياح معتدلة وشبورة صباحا كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس حار، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح نشطة وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن  يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى،  والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد معتدل، وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدلا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة