البوندستاج يوافق على إعفاءات ضريبية وحزمة تحفيز اقتصادى لمواجهة كورونا..فيديو وصور

الإثنين، 29 يونيو 2020 09:39 م
البوندستاج يوافق على إعفاءات ضريبية وحزمة تحفيز اقتصادى لمواجهة كورونا..فيديو وصور البرلمان الألمانى
شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس النواب الألمانى "البوندستاج" على مشروع قانمون يتضمن العديد من الإعفاءات الضريبية ضمن حزمة الإعفاء الضريبية الثانية لمواجهة أثار وتداعيات فيروس كورونا، ومن المقرر أن يتم إرسال مشروع  القانون إلى رئيس ألمانيا للتوقيع عليه ثم يتم الإعلان عنه في الجريدة الرسمية للقانون الاتحادي، ومن المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في 1 يوليو المقبل.
 
وأوضحت البرلمان الألمانى خلال جلسته اليوم أن الهدف من المساعدة الضريبية هو إنعاش الاقتصاد بعد إغلاق لفترة أكثر من 3 أشهر، وزيادة القدرة الشرائية للمستهلكين وإعفاء العائلات والآباء الوحيدين، كذلك يهدف القانون لتعزيز الاستهلاك، وبالتالى إنعاش الاقتصاد المحلى في أسرع وقت ممكن ، حيث سيتم تخفيض ضريبة القيمة المضافة لمدة ستة أشهر من 1 يوليو 2020، من 19 إلى 16 % ، ومن 7: 5% ، وذلك حتى 31 ديسمبر 2020.
 
ونقلت وسائل الإعلام الألمانية أن القانون سيسمح بحصول الآباء على مكافأة طفل لمرة واحدة بقيمة 300 يورو لكل طفل،ويتم فرض الضرائب على المكافأة ولكن لا يتم احتسابها ضمن المزايا الاجتماعية.
 
أما بالنسبة للوالدين الوحيدين ، يزداد البدل المعفي من الضرائب في 2020 و 2021 من 1،908 يورو الحالي إلى 4،008 يورو سنويًا.
 

مساعدة للشركات

تضمن القانون أيضا مساعدة الشركات لتكون أكثر قدرة على تعويض خسائرها، مقابل الأرباح من السنوات السابقة، وزيادة استرداد الخسائر الضريبية لعام 2020 و 2021 إلى خمسة ملايين يورو وعشرة ملايين يورو في حالة التقييم المشترك، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استهلاك السلع الرأسمالية بشكل أفضل بحلول نهاية عام 2021 ، بحيث تستثمر الشركات على الفور ولا تؤجل عمليات الشراء.
 
 
كما رحب المجلس الاتحادى"البوندستاج" بوعد الحكومة الاتحادية بتعويض الولايات والبلديات الاتحادية عن جميع الخسائر الضريبية الناتجة عن التخفيض المؤقت في ضريبة المبيعات، حيث ينظم القانون الحالي فقط الجزء من التخلف الضريبي لعام 2020 التي تكون فعالة كنقد، ويؤكد المجلس الاتحادي أنه سيتعين على الحكومة الفيدرالية تعويض النقص الضريبي الذي سيصبح ساري المفعول فقط في عام 2021 في عام 2021.
 

 مشروع الموازنة التكميلية الثانية

 

ونقل الموقع الإلكتورنى للمجلس الاتحادى، أن المجلس لا يعترض على مشروع الموازنة التكميلية الثانية الذي أقره مجلس الوزراء الاتحادى في 17 يونيو 2020.
 
وتخطط الحكومة الفيدرالية لزيادة الميزانية الفيدرالية بمبلغ إضافي قدره 24.8 مليار يورو، ويهدف هذا إلى تمويل الأعباء الإضافية من خلال ما يسمى بالحزمة الاقتصادية والمستقبلية، وتنيفذ الإجراءات التي تبنتها لجنة الائتلاف للتعامل مع عواقب وباء كورونا.
 
 
وكان المجلس الاتحادى، قد نصح وأقر أول ميزانية تكميلية بقيمة 122.5 مليار يورو في اجتماعين خاصين مارس الماضى، إلى جانب الإضافة الثانية المخطط لها ، تنص الميزانية الفيدرالية لعام 2020 على إجمالي إنفاق قدره 509.3 مليار يورو، يرتفع الإنفاق الاستثماري إلى 71.8 مليار يورو، ستحصل ألمانيا على قروض بقيمة 218.5 مليار يورو هذا العام لتمويلها.
 
وبناء على طلب الحكومة الاتحادية ، وافق المجلس الاتحادي على استشارة مشروع الميزانية الاتحادية في فترة زمنية أقصر بعد أيام قليلة فقط من قرار مجلس الوزراء ، بحيث يمكن الانتهاء من العملية التشريعية قبل عطلة الصيف البرلمانية.
 
سيتم الآن إرسال الرأي الإيجابي للمجلس الاتحادي إلى البوندستاج في غضون مهلة قصيرة ، والتىي من المتوقع أن تتم يوم الخميس، ويمكن للمجلس الاتحادي بعد ذلك اختتام الإجراء التشريعى يوم الجمعة 3 يوليو 2020.
 
 
 

تخفيض عدد الدوائر الانتخابي

 

يأتى هذا فى الوقت الذى ناقش المجلس أيضا مقترحات عدة أحزاب سياسية على إصلاح الانتخابات في البوندستاج، وتعديل النظام الانتخابى وتخفيض عدد النواب البالغ عددهم حاليا 709، وإصلاح الهيكل الانتخابى للبوندستاج، وتخفيض عدد الدوائر الانتخابية على المدى المتوسط.
 
ومن ضمن المقترحات أن يتم استيفاء لمرة واحدة على أن يكون عدد النواب 699 نائبًا فى الانتخابات الفيدرالية لعام 2021،وهو ما يعنى  انتخاب بعض النواب في 299 دائرة كما كان من قبل، بالإضافة إلى ذلك ، سيكون هناك حد أقصى 400 تفويض بالقائمة، إذا تم تجاوز الحد الأقصى من 699 ، يجب تخفيض عدد النواب فيما يتعلق بالمجموعات.
 
وفي خطوة ثانية ، هناتك مقترحات بتحديد حجم البوندستاج من 2025 بطريقتين: من ناحية ، من خلال التخلي عن التفويضات المتدنية وتقليل عدد الدوائر الانتخابية. تنشأ التفويضات الزائدة عندما يحضر حزب مرشحين مباشرين أكثر إلى البرلمان مما يحق لهم بعد نتيجة التصويت الثانية. ثم تُمنح المجموعات البرلمانية الأخرى تفويضات تعويض ، مما يؤدي إلى تضخم البوندستاغ بشكل كبير. 
 
ونقلت وسائل الإعلام الألمانية عن ستيفان مولر ، مدير برلمان CSU ،قوله  "نحن على استعداد لخفض عدد الدوائر الانتخابية من 2025 بالتزامن مع تخفيض في تفويضات القائمة"، "لا يزال من الممكن تحديد هذا الإصلاح خلال هذه الفترة البرلمانية".
 
ورفضت CSU بشكل قاطع في السابق تخفيض عدد الدوائر الانتخابية لأنها فازت مباشرة بجميع الدوائر الانتخابية الـ 46 في بافاريا في انتخابات 2017، كما رفضت اقتراحًا من الحزب الشقيق لـ CDU في عطلة نهاية الأسبوع . وقال مايكل فريزر محامي الكسر في الاتحاد "نرى أن الاقتراح الذي يحظر على الفائزين في دخول الدوائر الانتخابية البوندستاج الألماني غير دستوري".
وطالب زعيم فصيل النقابات رالف برينكهاوس بإغلاق 750 ولاية ، لكنه انتقد بسبب ذلك من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي. وقال الحزب الاشتراكي الديمقراطي إن 750 مقعدا - 41 أكثر من اليوم - كثيرة للغاية.
 
وذكرت الصحف الألمانية أن الأحزاب السياسية لم تتمكن من الاتفاق على الإصلاح في الفترة البرلمانية الماضية. ونتيجة لذلك ، كان البرلمان في انتخابات 2017 برئاسة 709 نواب أكبر من أي وقت مضى، كان على البوندستاج استئجار مكاتب إضافية ، كما كانت حاويات المكاتب قيد المناقشة. بالنسبة لانتخابات البوندستاغ في عام 2021 ، هناك خوف من زيادة إلى 800 أو حتى أكثر من النواب دون تغيير في قانون الانتخابات. الحجم المستهدف للبرلمان هو 598 مقعدًا - بالإضافة إلى الممثلين المنتخبين مباشرة في 299 دائرة انتخابية ، هم 299 برلمانيًا منتخبًا من القوائم.
 
 
  جلسة في مجلس النواب الألماني ، البوندسرات  (1)
جلسة في مجلس النواب 
 
 جلسة في مجلس النواب الألماني ، البوندسرات  (2)
جلسة في مجلس النواب الألماني

 

 

 جلسة في مجلس النواب الألماني ، البوندسرات  (3)
جلسة في مجلس النواب الألماني 

 

 

Albrecht Glaser من البديل لألمانيا (AfD) يتحدث خلال جلسة في مجلس النواب
Albrecht Glaser من البديل لألمانيا (AfD) يتحدث خلال الجلسة

 

 

أحد أعضاء البوندستاج الألماني خلال جلسة في مجلس النواب الألماني
أحد أعضاء البوندستاج خلال الجلسة

 

 

الزائرون والمسافة الاجتماعية أثناء حضورهم جلسة في مجلس النواب في البرلمان الألماني (1)
الزائرون في مجلس النواب في البرلمان الألماني

 

الزائرون والمسافة الاجتماعية أثناء حضورهم جلسة في مجلس النواب في البرلمان الألماني (2)
الزائرون والمسافة الاجتماعية أثناء حضورهم الجلسة 

 

النائب الألماني ألكسندر دوبريندت
النائب الألماني ألكسندر دوبريندت

 

 

رئيس وزراء ولاية تورينجيا بودو راميلو جلسة في مجلس الشيوخ في البرلمان الألماني (1)
رئيس وزراء ولاية تورينجيا بودو راميلو 

 

رئيس وزراء ولاية ساكسونيا السفلى ستيفان ويل بينما ينظر رئيس وزراء ولاية براندنبورج ديتمار ووديكي
رئيس وزراء ولاية ساكسونيا السفلى ستيفان ويل بينما ينظر رئيس وزراء ولاية براندنبورج ديتمار ووديكي

 

 

رئيس وزراء ولاية سكسونيا السفلى ستيفان ويل
رئيس وزراء ولاية سكسونيا السفلى ستيفان ويل

 

 

رئيسة وزراء مكلنبورج-بوميرانيا الغربية مانويلا شويزيج ورئيس وزراء ولاية سكسونيا السفلى ستيفان ويل يحضرون جلسة في مجلس الشيوخ
رئيسة وزراء مكلنبورج-بوميرانيا الغربية مانويلا شويزيج ورئيس وزراء ولاية سكسونيا السفلى ستيفان ويل 

 

زعيم ألمانيا البديل لألمانيا  ألكسندر جولاند ، وأليس فيدل من البديل عن ألمانيا  وألبريشت جلازر البديل عن ألمانيا
زعيم البديل لألمانيا ألكسندر جولاند ، وأليس فيدل من البديل عن ألمانيا وألبريشت جلازر

 

 

عضاء البرلمان يصوتون خلال جلسة في مجلس النواب الألماني  (1)
عضاء البرلمان يصوتون خلال جلسة في مجلس النواب الألماني

 

عضاء البرلمان يصوتون خلال جلسة في مجلس النواب الألماني  (2)

عضاء البرلمان يصوتون خلال جلسة في مجلس النواب 

 

عمدة برلين مايكل مولر وسناتور المالية في برلين ماتياس كولاتز-آهن

عمدة برلين مايكل مولر وسناتور المالية في برلين ماتياس كولاتز-آهن

 

 

وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير يحضر جلسة في مجلس النواب الألماني
وزير الاقتصاد بيتر ألتماير يحضر جلسة في مجلس النواب
 
وزير المالية الألماني أولاف شولتز ووزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير يحضران جلسة في مجلس النواب
وزير المالية أولاف شولتز ووزير الاقتصاد بيتر ألتماير فى جلسة في مجلس النواب

 

وزير المالية الألماني أولاف شولز يحضر جلسة في مجلس النواب

وزير المالية الألماني أولاف شولز يحضر جلسة في مجلس النواب

 

وزير المالية الألماني أولاف شولز
وزير المالية الألماني أولاف شولز









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة