الجمهوريون يطالبون الأمريكيين بوضع كمامات بعد زيادة إصابات كورونا

الإثنين، 29 يونيو 2020 07:07 م
الجمهوريون يطالبون الأمريكيين بوضع كمامات بعد زيادة إصابات كورونا ارتداء الكمامات
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشن المشرعون الجمهوريون حملة ضغط عامة من أجل ارتداء الكمامات، فى اختلاف مع موقف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حول هذه القضية، فى الوقت الذى تتزايد فيه حالات الإصابة بمرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 فى بعض الولايات التى تميل للجمهوريين.
 
وقال كبير الجمهوريين، فى مجلس النواب كيفين مكارثى اليوم الاثنين، إن على كل أمريكى مسؤولية اتباع التوصيات للمساعدة فى إبطاء انتشار فيروس كورونا.
 
وقال مكارثى لشبكة (سي.إن.بي.سي) بعد أن بدأت ولاية كاليفورنيا مسقط رأسه فى التراجع عن الجهود لإعادة فتح الاقتصاد "عليهم وضع كمامات... إذا لم يكن بوسعكم الحفاظ على التباعد الاجتماعي، فعليكم استخدام الكمامات وأن تحترموا بعضكم البعض".
 
ونشر السناتور الجمهورى ريك سكوت من ولاية ساوث كارولينا، وهى بؤرة تفش، رسالة مماثلة على تويتر.
 
وقال، "أشجع الجميع على استخدام الكمامات".
 
وفى جميع أنحاء البلاد، اكتسبت مقاومة تدابير الصحة العامة صبغة حزبية. وكشفت دراسة أجرتها رويترز/إبسوس فى مايو أن ثلث الجمهوريين فقط "قلقون للغاية" بشأن الفيروس مقارنة بنحو نصف الديمقراطيين. ويمتنع ترامب عن وضع كمامة فى المناسبات العامة، بينما يستخدم خصمه الديمقراطى جو بايدن، الذى سينافسه فى انتخابات الرئاسة فى نوفمبر، الكمامة بشكل عام.
 
ورغم أن عددا من السياسيين الجمهوريين يستخدم كمامات، فقد أبى البعض منهم الضغط على الأمريكيين لتغطية وجوههم علانية، قائلين إنها مسألة اختيار شخصي.
 
لكن هذا بدأ يتغير مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس على الصعيد الوطنى إلى مستويات قياسية يوما بعد يوم، مما دفع الولايات التى يقودها الجمهوريون مثل تكساس وفلوريدا إلى إعادة فرض القيود، مثل إغلاق الحانات التى أعيد فتحها مؤخرا.
 
وشجع نائب الرئيس مايك بنس الأمريكيين على استخدام الكمامات خلال زيارة إلى تكساس أمس الأحد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة