أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة اليمنية تسعى لتنفيذ اتفاق الرياض.. رئيس وزراء اليمن: تعاطينا بجدية مع الاتفاقية ونشيد بالدور الأخوى للسعودية.. و"النواب" اليمنى: يجب تنفيذ نتائج المشاورات.. والجيش اليمنى يتصدى لهجوم حوثى

الإثنين، 29 يونيو 2020 12:09 ص
الحكومة اليمنية تسعى لتنفيذ اتفاق الرياض.. رئيس وزراء اليمن: تعاطينا بجدية مع الاتفاقية ونشيد بالدور الأخوى للسعودية.. و"النواب" اليمنى: يجب تنفيذ نتائج المشاورات.. والجيش اليمنى يتصدى لهجوم حوثى معين عبد الملك رئيس الحكومه اليمنية
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة اليمنية تعاطيها بجدية مع اتفاق الرياض، الذى تسعى المملكة العربية السعودية لتنفيذه، في الوقت الذى يتصدى فيه الجيش اليمنى لهجوم حوثى ويقتل العديد من العناصر الحوثية،  كما يسقط طائرة مسيرة حوثية جنوب محافظة الحديدة، حيث أعلن الجيش اليمني التصدى لهجوم حوثي في الحديدة ومقتل 13 عنصرا من الميليشيات، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

قبلها أعلنت قوات الجيش اليمني بالأمس عن إسقاط طائرة مسيرة حوثية جنوب محافظة الحديدة وذكر المركز الإعلامي لـ"ألوية العمالقة" التابعة للجيش اليمني، في بيان أوردته قناة "العربية" الإخبارية، أن أفراد القوات المشتركة أسقطوا طائرة دون طيار حوثية بعد أن شاهدوها تحلق في سماء جنوب الحديدة وتمكنوا من إسقاطها بنجاح.

وفي سياق آخر تصدت قوات الجيش اليمني، لهجوم شنته ميليشيات الحوثي كان يستهدف عددا من مواقع شمال غربي مدينة تعز، وقال مصدر عسكري إن قوات من اللواء 17 مشاة تمكنت من إفشال هجوم للحوثيين مصحوب بقصف مدفعي في محيط معسكر الدفاع الجوي، وأسفرت المواجهات عن قتلى وجرحى بصفوف الميليشيات، فيما أصيب 3 أشخاص، جراء سقوط قذيفتين أطلقتهما ميليشيا الحوثي الانقلابية على مبنى تابع لمستشفى الأمراض الجلدية والتناسلية بتعز جنوب غربي اليمن.

وبشأن اتفاق الرياض، أكد رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، الأحد، ضرورة العودة إلى تنفيذ اتفاق الرياض بكل بنوده، باعتباره مكسبا للجميع، وغايته توحيد كافة القوى والجهود داخل بنية الدولة وتحت لوائها لاستكمال إنهاء الانقلاب الحوثي.

وأشاد رئيس الوزراء اليمني خلال اجتماع مشترك للهيئة الاستشارية للرئيس عبدربه منصور هادي وهيئة رئاسة مجلس النواب، بالدور الأخوي الصادق للسعودية ومواقفها إلى جانب الدولة والشعب اليمني، وآخرها رعايتها لاتفاق الرياض.

ولفت رئيس الوزراء اليمني إلى أن الحكومة اليمنية عملت على تنفيذ التزاماتها فيما يخص اتفاق الرياض وتعاطت بجدية حرصاً على عدم حرف بوصلة المعركة الرئيسية والمصيرية ضد الانقلاب الحوثي.

وفى ذات السياق أكد سلطان البركاني رئيس مجلس النواب اليمني على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض وما يجري من مشاورات على مستوى عال لإنجاز ذلك برعاية وإشراف من الأشقاء في السعودية.

وبحث الاجتماع برئاسة البركاني وعبد الملك الموقف السياسي الخاص بتنفيذ اتفاق الرياض في ظل الجهود الحثيثة للأشقاء في السعودية، وموقف الحكومة الثابت في ضرورة المضي بتنفيذ الاتفاق دون تأخير أو انتقاء أو تجزئة، والتأكيد على ما ورد في خطاب الرئيس هادي في هذا الجانب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة