أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسي: ثورة 30 يونيو لم تكن مجرد انتفاضة شعبية على نظام حكم لا يرضى عنه الشعب وإنما كانت تغييرا لمسار أمة.. الرئيس يؤكد: ماضون على عهدنا نحمى وطننا ونجدد عهدننا بأننا لن نفرط فى حق من حقوقه.. صور وفيديو

الإثنين، 29 يونيو 2020 03:39 م
السيسي: ثورة 30 يونيو لم تكن مجرد انتفاضة شعبية على نظام حكم لا يرضى عنه الشعب وإنما كانت تغييرا لمسار أمة.. الرئيس يؤكد: ماضون على عهدنا نحمى وطننا ونجدد عهدننا بأننا لن نفرط فى حق من حقوقه.. صور وفيديو الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السيسي: الشعب البطل أثبت أصالة معدنه وصلابة عقيدته بوقوفه خلف رجال قواته المسلحة البواسل ورجال الشرطة الأوفياء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن ثورة 30 يونيو قضت على كل محاولات البعض المستميتة لطمس الهوية الوطنية.

وأضاف الرئيس- فى كلمته بمناسبة الذكرى السابعة لثورة 30 يونيو- أن جماهير الأمة خلال هذه الثورة المجيدة سطرت بإرادتها الأبية ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن.

وتابع الرئيس السيسى فى كلمته: "شعب مصر العظيم أيها الشعب الأبى الكريم نحتفل اليوم بالذكرى السابعة لثورة الثلاثين من يونيو 2013 تلك الثورة المجيدة التى سطرت خلالها جماهير أمتنا بإرادته الأبية ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن وبرهنت بعزيمتها القوية على أن الشعوب حينما تنتفض لا يمكن أن يقف أمامها عائق".

وأوضح أن العالم أجمع تابع باندهاش واعجاب انطلاق شرارة ثورتنا المباركة التى قضت على كل محاولات البعض المستميتة لطمس الهوية الوطنية فقد ظن هؤلاء ومن يقف وراءهم أن مصر قد دانت لهم دون غيرهم من أبناء الوطن وأن أهدافهم التى يسعون إليها قد أصبحت قريبة المنال، فخرجت جموع الملايين معلنة رفضها القاطع لكل محاولات اختطاف الوطن الذى تولى أمره من لا يدرك قيمة وعظمة مصر وفى خضم هذه الأحداث كانت القوات المسلحة تتابع وتراقب مطالب جماهير هذا الشعب العظيم حيث انحازت إلى الإرادة الوطنية الحرة وذلك استنادا إلى ثوابتها التاريخية وعقيدتها الراسخة وباعتبارها ملاذ الشعب الأمن وسنده الأمين واتخذت قرارها التاريخى بمشاركة مختلف القوى والتيارات السياسية بوضع خارطة مستقبل تسير الدول المصرية على خطاها للعبور من الفوضى والعبث إلى بر الأمان.

وأضاف الرئيس السيسى، أننا ننظر إلى واقعنا الراهن باعتباره حلقة جديدة من سلسلة حلقات تاريخنا المتصل نرصد الظواهر المتغيرة والتحديات المتجددة نحاول جاهدين أن نبنى وننمى لنغير الواقع الحالى على نحو نرضاه ونفتخر به واضعين نصب أعيننا أن تكون مصر قادرة على توفير حياة كريمة لأبنائها وللأجيال القادمة مع إدراك متغيرات العصر المتسارعة وشواغله الجديدة.

الرئيس عبد الفتاح السيسى (1)

وأضاف السيسي: "كنا ندرك منذ اللحظة الأولى لثورة 30 يونيو المجيدة أننا سنخوض مواجهات عنيفة مع تنظيم إرهابى دولى غادر لا يعرف قدسية الأرواح وحرمة الدماء؛ ومن هنا كان خطر الإرهاب على رأس ما نواجهه من تحديات على مدار السنوات الماضية، حيث سعت أيادى الشر لترويع الآمنيين فى ربوع مصر وخلق حالة من الفوضى من خلال العنف المسلح فى محاولة بائسة للعودة مرة أخرى إلى الحكم".

الرئيس عبد الفتاح السيسى (2)

وقال أن الشعب البطل أثبت أصالة معدنه وصلابة عقيدته من خلال الوقوف خلف رجال قواته المسلحة البواسل ورجال الشرطة الأوفياء الذين سطروا ملاحم البطولة والفداء، حيث استطاعوا خلال السبعة أعوام الماضية أن يقضوا على البنية التحتية لتلك العناصر الإجرامية.

الرئيس عبد الفتاح السيسى (3)

ووجه الوئيس التحية والتقدير بإسم شعب مصر كله إلى أرواح شهدائنا الأبرار الذين روت دماؤهم الذكية ثرى مصر الطاهر.

الرئيس عبد الفتاح السيسى (4)

وقال السيسي، إن ثورة الثلاثين من يونيو لم تكن مجرد انتفاضة شعبية على نظام حكم لا يرضى عنه الشعب، وإنما كان تغييرا لمسار أمة تملك رصيدا كبيرا من المجد وتاريخا فريدا من الحضارة ومكانا عظيما بين الأمم الأخرى وتتطلع إلى أن تعود إلى سيرتها الأولى وتتبوأ مكانتها التى تستحقها، فكانت الإصلاحات الاقتصادية بمثابة وقفة جادة مع النفس، صرحنا فيها أنفسنا بحقيقة وضعنا الاقتصادى، ووجدنا أنه لا سبيل أمامنا سوى المضى قدما فى هذا الطريق الصعب باتخاذ مجموعة من الإجراءات الاقتصادية الجذرية ترتكز بالأساس على إعادة بناء الاقتصاد الوطنى والتى لولا تحمل الشعب لها وثقته فى نفسه وفى قيادته ما كانت لتؤتى ثمارها، حيث حققنا فى هذا المقام إنجازات شهد لها العالم بأسره».

وقال الرئيس: «وهو الأمر الذى يستوجب مننا بلا شك التوقف أمامه باعتباره شاهدا على تفرد وصلابة الشعب المصرى وقدرة مؤسسات دولته التى تسعى جاهدة لتحقيق التوزان بين حماية المواطنين من خطر الفيروس واستمرار عملية الإنتاج والتنمية.

الرئيس عبد الفتاح السيسى (5)

وأشار السيسي، إلى أن مستقبل الأوطان لا تصنعه الأمانى البراقة والشعارات الرنانة، مؤكدًا أن أمن مصر القومى يرتبط ارتباط وثيقا بأمن محيطها الإقليمى فهو لا ينتهى عند حدود مصر السياسية بل يمتد إلى كل نقطة ممكن أن توثر سلبا على حقوق مصر التاريخية.

الرئيس عبد الفتاح السيسى (6)

وتابع الرئيس: "ولا يخفى على أحد أننا نعيش وسط منطقة شديدة الاضطراب وأن التشابكات والتوازنات فى المصالح الدولية والإقليمية فى هذه المنطقة تجعل من الصعوبة أن تنعزل أى دولة داخل حدودها تنتظر ما يسوقه إليها الظروف المحيطة بها ومن هنا كان استشراف مصر لحجم التحديات التى ربما تصل لتهديدات فعلية تتطلب التصدى لها بكل حزم على نحو يحفظ لمصر وشعبها الأمن والاستقرار ورغم امتلاك مصر لقدرة شاملة ومؤثرة فى محيطها الإقليمى ولكنها دائما تنجنح للسلم وأنه ايديها ممدودة للجميع بالخير، لا تعتدى على أحد ولا تتدخل فى شؤون أحد ولكنها فى الوقت نفسه تتخذ ما يلزم لحفظ أمنها القومى، هذه هى سياسة مصر التى تتأسس على شرف فى تعاملاتها دون التهاون فى حقوقها".

الرئيس عبد الفتاح السيسى (7)

واختتم السيسي، كلمته بالتأكيد على الثقة التامة باننا بالإرادة والعزم قادرون على تحقيق رويتنا المضيئة التى نحلم بها لوطننا الغالى "كما نوكد لشعبنا العظيم اننا ماضون على عهدنا نحمى وطننا ونجدد عهدننا بأننا لن نفرط فى حق من حقوقه" .

 
الرئيس عبد الفتاح السيسى (8)
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى (10)
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى (11)
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى (12)
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى (13)
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى (14)
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى (15)
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى (16)
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى (17)
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى (18)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سلمتم لنا ولمصر و للأمه العربيه

كل عام وبلدنا الحبيب مصر تحت قيادة سيادتكم🇪🇬

فخورين 🌹 بأننا نعيش هذه المرحله الذهبيه في تاريخ مصر الحديث

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة