أكرم القصاص - علا الشافعي

المبعوث الأمريكى الخاص بإيران : إصدار طهران أمر اعتقال بحق ترامب "حيلة دعائية"

الإثنين، 29 يونيو 2020 04:23 م
المبعوث الأمريكى الخاص بإيران : إصدار طهران أمر اعتقال بحق ترامب "حيلة دعائية" المؤتمر الصحفى لوزير الخارجية السعودى والمبعوث الأمريكى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 قال المبعوث الأمريكي الخاص بشأن إيران، برايان هوك ، إن إصدار طهران أمر اعتقال بحق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و35 شخصا آخرين فيما يتعلق بمقتل القائد العسكري البارز قاسم سليماني مجرد "حيلة دعائية".
 
وقال هوك وهو يقف بجوار وزير الدولة السعودى للشؤون الخارجية فى الرياض في مؤتمر صحفي، اليوم، الاثنين،"تقديرنا أن الإنتربول لا يتدخل بإصدار نشرات حمراء استنادا لطلبات ذات طبيعة سياسية".
 
وأضاف "هذا أمر ذو طبيعة سياسية. ولا علاقة له بالأمن القومي أو السلام العالمي أو تعزيز الاستقرار... إنه حيلة دعائية لا أحد يأخذها على محمل الجد".
 
وقالت وكالة فارس الإيرانية للأنباء إن طهران طلبت من الشرطة الدولية (الإنتربول) المساعدة في تنفيذ أمر الاعتقال.
 
وفي الثالث من يناير، قتلت ضربة أمريكية بطائرة مسيرة في العراق سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني. وتتهم واشنطن سليماني بتدبير هجمات لفصائل مسلحة متحالفة مع إيران على القوات الأمريكية في المنطقة.
 
أكد براين هوك، الممثل الأمريكى الخاص بشئون إيران وكبير مستشارى السياسات لوزير الخارجية الأمريكى، أن السعودية شريك أمنى مهم للولايات المتحدة الأمريكية مضيفا: نعمل سويا على تعزيز الشراكة الدفاعية  مؤكدا أن الولايات المتحدة ستتعامل بع إيران حال استمرار أعمالها العدائية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة