أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعتا أسوان والفيوم ينهيان استعداداتهما لامتحانات طلاب المرحلة النهائية

الإثنين، 29 يونيو 2020 07:39 م
جامعتا أسوان والفيوم ينهيان استعداداتهما لامتحانات طلاب المرحلة النهائية جامعة اسوأن - أرشيفية
صلاح المسن – رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انعقد اليوم الإثنين مجلس جامعة أسوان رقم (95 ) برئاسة الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس، جامعة أسوان عبر فيديو كونفرانس بحضور نائب رئيس  جامعة أسوان للدراسات العليا والبحوث وعمداء الكليات.

افتتح المجلس الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، بالترحيب بالحضور وتقديم التهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ودولة مجلس الوزراء والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمناسبة ثورة يونيو المجيدة التي أعادت لمصر هيبتها والتي أسست أركان الدولة الحديثة في مختلف المجالات تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأعلن الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان خلال المجلس عن  استعدادات جامعة أسوان للامتحانات الفصل الدراسي الثاني للفرق النهائية والتي ستبدأ اعتبارا من 11/يوليو القادم 2020 والتي يؤديها 7 آلاف طالب وطالبة بالفرق النهائية بمختلف كليات الجامعة.

كما تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من رش وتعقيم قاعات الدرس والمدرجات والمعامل مع وضع الجداول التفصيلية لكل كلية مع الأخذ في الاعتبار التباعد بين الطلاب في اللجان علي الأقل لمسافة 2 متر وارتداء الكمامات للجميع الطلاب والمراقبين وكل من يدخل الجامعة مع توفير أدوات التطهير والتعقيم والمنظفات بشكل دائم وتخصيص يومين لطلاب كل كلية علي مدار الأسبوع مع تخفيض الإعداد في القاعات التي تستوعب 200 طالب خفضها إلى 50 طالب أي الربع منعا لتكدس أو الزحام حرصا علي سلامة الطلاب في ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد.

ومن الإجراءات الاحترازية استخدام جهاز قياس الحرارة والتعقيم عند دخول اللجان.

وأضاف الدكتور أحمد غلاب، أنه يتم تطبيق التصحيح الإلكتروني توفيرا لعامل الوقت والجهد وإعلان النتائج في الوقت المقرر لها، وإن نماذج الأسئلة تطابق معايير الجودة من خلال بنك الأسئلة المتاح على المنصة الإلكترونية وجاري رفع واستلام الأبحاث بالنسبة لطلاب النقل بمختلف كليات الجامعة العشرين على المنصة الإلكترونية والتي يبلغ عددهم 18 ألف طالب وطالبة بسنوات النقل من الفرقة الأولى حتي الثالثة.

وأشار رئيس  جامعة اسوان إلى أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات قبل بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني من تجهيز اللجان والقاعات واللجان الطبية والعمل علي توفير سيارات الإسعاف مع المتابعة اليومية لمقار اللجان.

يأتي ذلك فى الوقت الذي أعلنت فيه جامعة الفيوم، اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والصحية لحماية أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والطلاب بالجامعة خلال أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلة النهائية بكليات ومعاهد الجامعة.

وأكد أ.د أحمد جابر شديد أن مجلس الجامعة بجلسته رقم (173) المنعقدة اليوم الإثنين الموافق 29 يونيو 2020 قد وضع عددا من الضوابط والإجراءات التي سيتم اتخاذها داخل جميع المنشآت الجامعية والتي تتضمن توفير كبائن التعقيم الشامل للأفراد واستشعار درجات حراراتهم وذلك على البوابات الرئيسية للجامعة، واستكمال أعمال التعقيم والتطهير لكافة مباني ومنشآت الجامعة وقاعات الامتحانات بكل الكليات قبل الامتحانات، وأثناء الامتحانات يتم التعقيم يوميا وذلك من خلال العمالة المدربة.

كما أشار إلى أنه تم تكليف الأمن بعدم السماح بالدخول من البوابات الجامعية بدون ارتداء الكمامات الطبية وأيضا عدم السماح بتواجد أي شخص داخل مباني الجامعة بدون ارتداء الكمامات الطبية وذلك من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والملاحظين والطلاب.

وشدد أ.د أحمد جابر على تواجد الأطقم الطبية بكل كلية وجاهزيتها للتعامل مع الحالات الطارئة وتوفير المستلزمات الطبية ومستلزمات التعقيم من كحول وأقنعة واقية وكلور، كما تم توفير أماكن للعزل بمستشفى الجامعة للطلاب المشتبه في إصابتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة