جدل فى لبنان حول حقيقة اغتيال سعد الحريرى.. رئيس الوزراء السابق: انفجار وقع أثناء مرور موكبى بالبقاع.. ونائب بالبرلمان اللبنانى يشكك: هل واقعة كهذه يتكتم عليها 10 أيام.. والقوى الأمنية تواصل تحقيقها (فيديو)

الإثنين، 29 يونيو 2020 04:00 ص
جدل فى لبنان حول حقيقة اغتيال سعد الحريرى.. رئيس الوزراء السابق: انفجار وقع أثناء مرور موكبى بالبقاع.. ونائب بالبرلمان اللبنانى يشكك: هل واقعة كهذه يتكتم عليها 10 أيام.. والقوى الأمنية تواصل تحقيقها (فيديو) سعد الحريري
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الجدل الواسع تسود الأوساط السياسية اللبنانية عقب الإعلان عن وقوع انفجار أثناء مرور موكب رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري بمنطقة البقاع، حيث قال المكتب الإعلامي لـ"الحريري"، أن المعلومات التي ذكرتها إحدى القنوات الإخبارية، حول وقوع انفجار على بُعد مسافة قريبة من الموكب الذي كان يقل الحريرى خلال زيارة له لمنطقة البقاع مؤخرا صحيحة.

 

وذكر المكتب الإعلامي للحريري أن رئيس الحكومة اللبنانية السابق تبلغ من الأجهزة الأمنية المعنية بحدوث انفجار في المنطقة في اليوم نفسه، غير أنه وبما أن الموكب لم يتعرض لأي اعتداء، ومنعا لأى استغلال في ظل التشنج السائد في البلاد، كان قراره التكتم على الأمر وانتظار نتائج تحقيقات الأجهزة الأمنية المختصة.

من جانبه ، شكك النائب بالبرلمان اللبناني اللواء جميل السيد في تعرض رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري، لمحاولة اغتيال منتصف الشهر الجاري.

https://twitter.com/ALJADEEDNEWS/status/1277314674124623873

وقال" جميل" في لقاء مع قناة الجديد اللبنانية أنه لا يوجد سر يعيش 10 أيام في لبنان، مؤكداً أن الحادثة غير حقيقة، لسبب بسيط أن حادث كهذا لا يمكن أن يتم التكتم عليه كل هذه المدة.

وأكد أنه لا يعتقد أن ما تم محاولة اغتيال، والدليل أن "الحريري" قال إنه أبلغ بأنها محاولة اغتيال ولم يجزم بها، كما أنه لم يتعرض موكبه لأى أذى، متسائلا: هل كل انفجار أثناء مرور موكب يعتبر محاولة اغتيال".

 

فيما قال عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل النائب السابق مصطفى علوش، أنه لا يوجد حتى الساعة أي معلومات إضافية عن ما نقلته قناة "الحدث العربية" عن محاولة اغتيال رئيس الحكومة السابق سعد الحريري عبر انفجار صاروخ بالقرب من موكبه خلال زيارته الأخيرة للبقاع.

وأوضح في تصريحات لموقع النشرة أنه إذا كانت معلومات عملية الاغتيال صحيحة فنحن نستبعد أن يكون "حزب الله "هو من يقف خلفها لأن الحزب ينفذ العمليات بدقة كما اغتال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري ولا يوجه هكذا رسائل"، داعيا لترك التحقيقات تأخذ مجراها.

وأكد الأمن اللبناني أن موكب رئيس الحكومة السابق زعيم "تيار المستقبل" سعد الحريري، لم يتعرض لأي حادث أمني مباشر خلال زيارته إلى منطقة البقاع في 17 يونيو الجاري، مشيرًا إلى أن التحقيقات مستمرة للوقوف على المعطيات المتعلقة بالانفجار الذي وقع في المنطقة القريبة من موكب الحريري إبان تواجده.

وذكر جهاز قوى الأمن الداخلي (الشرطة اللبنانية) - في بيان له مساء اليوم - أنه تزامنًا مع تواجد الحريري في منطقة البقاع الأوسط، شاهد أحد المواطنين انفجار جسم غريب في الجو وسقوطه على الأرض فأبلغ عن الحادثة.

وأشارت قوى الأمن الداخلي إلى أن شعبة المعلومات (الاستخبارات) بدأت التحقيق بإشراف القضاء المختص، وبسرية تامة حرصًا على عدم استغلال الحادث في ضوء الأوضاع السائدة في لبنان، لاسيما بعدما تبين أن موكب الحريري لم يتعرض أي حادث مباشر.

وأكدت قوى الأمن الداخلي أن التحقيقات لا تزال مستمرة وبسرية تامة توصلا لبيان جميع المعطيات المحيطة بما جرى في المنطقة في ذلك الحين.

وكانت قناة الحدث التابعة لشبكة أخبار العربية قد أذاعت خبرا مفاده انفجار صاروخ على بعد 500 متر من موكب سيارات الحريري خلال زيارته لمحافظة البقاع دون أن يتعرض الموكب لأي أثر للانفجار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة