أكرم القصاص - علا الشافعي

خطوة واحدة تفصل بوفون عن تحطيم رقم مالديني التاريخي

الإثنين، 29 يونيو 2020 06:24 م
خطوة واحدة تفصل بوفون عن تحطيم رقم مالديني التاريخي بوفون
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات الحارس الأسطوري، جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي، على بعد خطوات قليلة من تحقيق الرقم التاريخي المسجل باسم باولو مالديني أسطورة ميلان، بأن يكون أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات مسابقة الدوري الإيطالي.

ومن المتوقع أن يشارك بوفون بالتشكيل الأساسي لفريقه في مباراته أمام جنوى ليسجل ظهوره في 648 مباراة ببطولة الكالتشيو، ليتخطى وقتها باولو مالديني الذي يعادل رقمه الحالي من خلال المشاركة في 647 مباراة

وبدأت مسيرة بوفون عام 1995 حيث سجل أولى مشاركاته في مباراة بارما أمام ميلان بعمر 17 عام و 295 يومًا ومر أكثر من 24 عامًا ليقترب بوفون من تسجيل مباراته رقم 648 بالدوري.

كما يفتخر بوفون برقم فريد لم يحققه سواه حيث لم يتلقى أي هدف في 947 دقيقة متتالية، كما يحمل بوفون الرقم القياسي في المشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا كلاعب إيطالي حيث سجل مشاركته في 118 مباراة بالبطولة، وخرج بوفون بشباك نظيفة في 119 مباراة في آخر ثمانية أعوام رفقة يوفنتوس.

وأعلن نادى يوفنتوس الإيطالى، اليوم الاثنين، فى بيانه عبر موقعه الرسمى تجديد عقد الحارس المخضرم جانلويجى بوفون، وقائد الفريق جورجيو كيللينى لمدة عام إضافى يستمر حتى يونيو من العام المقبل 2021.

وأشاد اليوفى فى بيانه بالثنائى الأسطورى بوفون وكيللينى قائلا، "هناك لاعبون لا يحتاجون إلى مقدمة، أبطال يتحدث التاريخ عنهم، قادة وحاملى الحمض النووى لفريق يوفنتوس".

وعاد الحارس المخضرم إلى تورينو العام الماضي بعد قضاء موسم واحد مع باريس سان جيرمان الفرنسي، ليصبح الحارس الثاني في يوفنتوس بعد تشيزني.

ويغرد يوفنتوس منفردا في صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 69 نقطة بفارق 4 نقاط عن لاتسيو صاحب المركز الثانى برصيد 65 نقطة، فيما يأتي إنتر ميلان في المركز الثالث برصيد 61 نقطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة