شباب من الإمارات يصممون سجادة صلاة تصلح لمرة واحدة لمواجهة كورونا .. صور

الإثنين، 29 يونيو 2020 11:00 ص
شباب من الإمارات يصممون سجادة صلاة تصلح لمرة واحدة لمواجهة كورونا .. صور سجادة الصلاة
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صمم شباب اماراتيون سجادة صلاة ورقية تستخدم لمرة واحدة، لتكون جاهزة بعد صدور قرار إعادة فتح المساجد في الإمارات، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا، وتحقيق قواعد التباعد الاجتماعي، ولا تنحصر استخدامات السجادة على الصلاة داخل المساجد، إذ يمكن حملها في الجيب واستخدامها خلال التنزه في الحدائق العامة.

854433
 

 

وقال علي عبدالله بن خادم إنه سخر المطبعة التي أسسها ومجموعة من أصدقائه قبل أعوام في إيجاد حل سهل يحد من انتشار الفيروس فور افتتاح دور العبادة أبوابها أمام المصلين من خلال ابتكار سجادة صلاة ورقية تستخدم لمرة واحدة، وفقا لصحيفة الرؤية الإماراتية.

وأوضح بن خادم بحسب صحيفة الرؤية الاماراتية أن الفكرة بزغت في أذهان أصدقائه بعد تأثر عمل المطبعة، لذلك ارتأوا استحداث فكرة جديدة من شأنها تحقيق الفائدة للمصلين والمطبعة على حد سواء، لافتا أن هناك حاجة كبيرة للسجادات المعاد تدويرها.

854434
 

 

كما أشار إلى أن أغلب الطلبات التي وردت إليهم كان هدفها الثواب والأجر وتوزيعها مجاناً على المصلين داخل دور العبادة بعد إعادة افتتاحها، حيث تبلغ تكلفة الـ100 سجادة حوالي 55 درهماً.

854435

ومن ناحية أخرى أدى المواطنون فى أنحاء محافظات مصر فى أول يوم لفتح المساحد السبت الصلاة فى المساجد والتزموا بالقواعد والضوابط المنظمة لإعادة فتح المساجد للصلوات الخمس، وطبقا لتعليمات وزارة الأوقاف، وذلك بعد حوالي ثلاثة أشهر من الإغلاق.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة