أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة كويتية:"دول الخليج" ليست ضمن الدول المرحب بها فى أوروبا

الإثنين، 29 يونيو 2020 11:00 ص
صحيفة كويتية:"دول الخليج" ليست ضمن الدول المرحب بها فى أوروبا كورونا فى الخليج
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قام الاتحاد الأوروبى بإعداد مسودة بقائمة الدول التى سيتم السماح لمواطنيها بدخول دول الشينجن، حيث يستفيد مواطنو 54 دولة حول العالم من إعادة فتح الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، والتي من المتوقع أن تكون في مطلع يوليو المقبل، وخلت القائمة من أى دولة خليجية وفق ما أوردت القبس الكويتية.

وكشفت مصادر أن مسؤولي الاتحاد الأوروبي فشلوا في الاتفاق على قائمة مشتركة للدول التي سيتم منعها من الدخول عند إعادة فتح الحدود، لكن المصادر أشارت إلى أنه تم التوصل إلى إنشاء قائمة بالدول ذات الوضع الوبائي الأفضل، والتي سيتمكن مواطنوها من دخول أوروبا بحلول نهاية الأسبوع المقبل.

وأكدت المصادر ذاتها أن مواطني البرازيل وقطر والولايات المتحدة وروسيا لن يتمكنوا من دخول أوروبا إلا في وقت لاحق عندما يتحسن الوضع الوبائي في هذه البلدان.

وتتضمن مسودة قائمة الدول المسموح لها بالدخول وفق «شينجن فيزا إنفو»، ألبانيا والجزائر وأندورا وأنجولا وأستراليا وجزر البهاما وبوتان والبوسنة والهرسك و كندا والصين وكوستاريكا وكوبا وكوريا الشمالية ودومينيكا وأثيوبيا وجورجيا وغياناو الهند وإندونيسيا وجامايكا واليابان وكازاخستان وكوسوفو

ومن الدول العربية المرحب بها جاءت مصر متصدرة القائمة، وأيضا لبنان وتونس، وتتضمن القائمة أيضا كلا من موناكو ومنغوليا الجبل الأسود والمغرب وموزمبيق وميانمار وناميبيا ونيوزيلندا ونيكاراجوا وبالاو وباراجواي ورواندا وسانت لوسيا وصربيا وكوريا الجنوبية وطاجيكستان وتايلاند وتركيا وتركمانستان و أوغندا و أوكرانيا و أوروجواي و أوزبكستان و الفاتيكان و فنزويلا و فيتنام و زامبيا

من جانبه، قال المتحدث باسم مفوضية الاتحاد الأوروبي إريك مامر الخميس الماضي: «ان الاتحاد الأوروبي يتناقش حالياً لتحديد الدول التي سيكون من الآمن قبول مسافريها»، مضيفًا أن قرارات الاتحاد «ستستند إلى معايير صحية». 

وقدمت المفوضية توصيتها في 11 يونيو بشأن إعادة فتح حدود شنغن الداخلية في 15 يونيو، حتى يتمكن الأوروبيون من السفر داخل المنطقة كما كان قبل تفشي وباء كورونا المستجد. وأوصت مفوضية الاتحاد الأوروبي أن تبدأ الدول الأعضاء بالسماح لمواطني بعض الدول بدخول الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من 1 يوليو المقبل تدريجيًا وجزئيًا، بناءً على الوضع الوبائي في كل بلد. وأوصت بالمعايير التالية عند صياغة قائمة الدول التي يمكن لمواطنيها زيارة الاتحاد الأوروبي بعد 1 يوليو، الوضع الوبائي والاستجابة في هذا البلد، و القدرة على تطبيق التدابير الوقائية أثناء السفر، سواء رفعت تلك الدولة قيود السفر تجاه الاتحاد الأوروبي أم لا.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة