صور..الداخلية تضبط 30 ألف كتاب دراسي خارجي مقلد

الإثنين، 29 يونيو 2020 01:20 م
صور..الداخلية تضبط 30 ألف كتاب دراسي خارجي مقلد المضبوطات
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت أجهزة الأمن في ضبط قرابة 30 ألف كتاب دراسى خارجى "مقلد" بداخل إحدى المطابع بالجيزة بدون الحصول على موافقة أصحاب حقوق الملكية الفكرية .

تلقت الإدارة العامة لمباحث المصنفات الفنية وحماية حقوق الملكية الفكرية بلاغاً بقيام مسئولى إحدى المطابع في بولاق الدكرور بالجيزة بتقليد العلامة التجارية الخاصة بكتب دراسية خارجية خاصة بشركة للطباعة والنشر والتوزيع، وعدم الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المعنية.

وأسفرت تحريات الإدارة عن صحة الواقعة وقيام المشكو فى حقه بطباعة العديد من الكتب الدراسية الخارجية لطلاب الثانوية العامة دون الحصول على التصاريح اللازمة وتقليد العلامات التجارية لتلك الكتب.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المطبعة المشار إليها والتقابل مع عامل بالمطبعة، وبالتفتيش فى حضوره تم ضبط 29300 كتاب دراسى تعليمى خارجى متنوع بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون، وتقليد العلامات التجارية، بدون تصريح من الجهات المعنية.

جاء ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية وحق المؤلف وجرائم نسخ المؤلفات الأدبية والعلمية والدينية.

 
الكتب
الكتب

 

المضبوطات
المضبوطات

 

المطبعة
المطبعة

 

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة