أكرم القصاص - علا الشافعي

قتيل ومصاب في إطلاق نار عرقى بمدينة سياتل الأمريكية

الإثنين، 29 يونيو 2020 06:33 م
قتيل ومصاب في إطلاق نار عرقى بمدينة سياتل الأمريكية سياتل
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية، واقعة إطلاق نار عرقى فى مدينة سياتل الأمريكية تسبب فى سقوط قتيل ومصاب، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفى وقت سابق نظم المئات من الأمريكيين مسيرة ومن ثم مظاهرة أمام منزل عمدة مدينة "سياتل فى واشنطن جينى دوركان، لمطالبته بتقديم استقالته، ونقل تمويل الشرطة إلى الاستثمار فى الخدمات الاجتماعية، وذلك على خلفية مقتل الأمريكى من أصل إفريقى جورج فلويد، فى 25 مايو الماضى.

 

ونشرت وكالة "رويترز"، صورا لتجمع المتظاهرون فى "ماجنوسون بارك"، ومن ثم التوجه لمنزل عمدة سياتل جينى دوركان، لمطالبته بتقديم استقالته.

 

وبدأت شرطة سياتل استخدام العنف لتحجيم المظاهرات اليومية منذ 25 مايو الماضى، التى جاءت على خلفية مقتل الأمريكى من أصل إفريقى جورج فلويد، والمطالبة برفض العنصرية وعنف الشرطة الأمريكية، وشهدت مدينة سياتل بالعاصمة الأمريكية واشنطن، تظاهر العشرات خارج المنطقة الشرقية التابعة لشرطة سياتل.

و تشهد معظم الولايات بأمريكا فى الآونة الأخيرة، تظاهرات عدة، احتجاجا و اعتراضا على مقتل "جورج فلويد"، المواطن الأمريكى من أصول إفريقية على يد ضابط شرطة بمدينا مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية منذ أكثر من أسبوعين.

 

وفى 25 مايو الماضي، تم توثيق الواقعة التى ضغط فيها ضابط شرطة مينيابوليس ديريك تشوفين، على عنق جورج فلويد وهو مستلق على وجهه على الأرض ومقيد اليدين، لمدة 8 دقائق، من بينها نحو 3 دقائق بعد توقف فلويد عن التنفس، الأمر الذى أدى لمظاهرات فى كافة الولايات الأمريكية والعديد من دول العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة