أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير العدل: التقاضى بالمحاكم الاقتصادية سيكون إلكترونيًا "من الألف إلى الياء"

الإثنين، 29 يونيو 2020 11:20 م
وزير العدل: التقاضى بالمحاكم الاقتصادية سيكون إلكترونيًا "من الألف إلى الياء" وزير العدل
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن الوزارة تنسق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير المحاكم والشهر العقارى، من أجل الميكنة والتحول الرقمى، الذى يهدف إلى التوسع الجغرافى والتكنولوجى من أجل تقديم الخدمات عن بعد، ويستطيع المواطن إتمام الإجراءات عبر الموبايل.

وأضاف "مروان"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن ذلك يتطلب وقتاً كبيراً ولكننا نسير فيه الآن، وتابع: "ذلك سيأخذ بعض الوقت ونحن بدأنا التطوير والتحول الرقمى، والرئيس عبد الفتاح السيسى يدعم هذا التوجه".

ولفت وزير العدل إلى أن ميكنة المحاكم والتحول الرقمى يهدف إلى إقامة الدعاوى عن بعد، لافتاً إلى أنه سيعلن قريباً عن بعض هذه الخدمات، كاشفاً عن أن الوزارة أجريت تجارب على التقاضى الرقمى فى المحاكم الاقتصادية، وتابع: "فى المحاكم الاقتصادية أجرينا تجارب على كافة الإجراءات المتعلقة بالتقاضى من الألف إلى الياء إلكترونياً".

ووجه المستشار عمر مروان، وزير العدل، التحية للسفير سامح شكرى، وزير الخارجية على كلمته بمجلس الأمن بشأن حقوق مصر المائية فى نهر النيل، وتابع: "تحية للدبلوماسية المصرية على الكلمة الطبية وحسن العرض الذى تم أمام مجلس الأمن.. ومن حسن الطالع أن تتزامن الكلمة مع ذكرى استعادة مصر التى عادت إلى الطريق الصحيح بعدما كانت فى طريق الهاوية".

وأضاف "مروان"، أن كلمة وزير الخارجية منطقية تبعد عن العنترية وأى كلام إنشائى، وتكشف الخطوات التى اتبعتها مصر خلال الفترة الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة