إكسترا نيوز تبرز وصف المعارضة التركية لأردوغان بالعبء على تركيا

الأربعاء، 03 يونيو 2020 02:16 م
إكسترا نيوز تبرز وصف المعارضة التركية لأردوغان بالعبء على تركيا زعيم المعارضة التركية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة إكسترا نيوز، في تقرير لها، أن زعيم المعارضة التركية، كمال كليجدار أوغلو زعيم الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة في تركيا أكد أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أصبح عبئا على تركيا، حيث تحدث عن تدبير مخططات لدفع أنصار حزبه للخروج إلى الشوارع لكنهم لن يسقطوا في هذه الألاعيب المحاكة.

وبحسب قناة إكسترا نيوز، فقد أشار زعيم المعارضة التركية إلى إثارة حكومة أردوغان شائعات حول نزول أنصار حزب الشعب الجمهوري إلى الشوارع ومساندتهم للإرهاب لإعلان حالة طوارئ أكثر قمعية ومن ثم فرض نظام لن يمكن أحدا من الاعتراض، محذرا من مكيدة يقودها حزب العدالة والتنمية لعرقلة حزبي المستقبل والديمقراطية، ولافتا إلى أن رحيل حزب العدالة والتنمية عن السلطة بات أمرا حتميا، قائلا: : أدركت السلطة الحاكمة أنها مهددة وبدأت في السعي لتثبيت وجودها بطرق غير ديمقراطية وقانونية، وهذا الأمر سيضر بالديمقراطية.

وأشار زعيم المعارضة التركية، إلى أن أردوغان راحل، وبات يشكل عبئا على تركيا من حيث الديمقراطية والاقتصاد والأخلاق السياسية والتبذير.

وفى وقت سابق فتح رئيس حزب المستقبل أحمد داود أوغلو، قضية إيداع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، 15 مليون دولار في أحد الملاذات الضريبية خارج تركيا عن طريق شركة مملوكة لمقربين منه، بينهم نجله؛ متسائلا: هل يمكن لأحد أن يثق في تركيا والرئيس يودع أمواله في حسابات سرية بالملاذات الضريبية خارج الوطن، مثل جزيرة مان وجزيرة مالطا؟

وانتقد رئيس الوزراء الأسبق خلال كلمته بالاجتماع الأسبوعي الاعتيادي بالحزب، الذى نشره موقع تركيا الآن، الإدارة الاقتصادية لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، وقال: الجهل وصل للركب في الإدارة الاقتصادية»، مؤكدًا أن إدارة أردوغان ستذكر في التاريخ بعدم الكفاءة والجدية.

وتطرق أحمد داود أوغلو إلى إرسال أردوغان 15 مليون دولار للشركة الموجودة في جزيرة مان الخاصة بنجله وأخيه ومدير القلم الخاص به. وقال: هل يمكن لأحد أن يثق في تركيا وفي الوقت نفسه رئيسها يودع أمواله في حسابات أخرى سرية في الملاذات الضريبية خارج الوطن مثل جزيرة مان وجزيرة مالطا؟».










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة