الاتحاد الآسيوي يوافق على استئناف التصفيات المشتركة أكتوبر المقبل

الأربعاء، 03 يونيو 2020 02:25 م
الاتحاد الآسيوي يوافق على استئناف التصفيات المشتركة أكتوبر المقبل الاتحاد الاسيوى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية سعودية أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وافق على استئناف التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 في الصين، في الموعد المقترح خلال شهر أكتوبر المقبل بعد توقفها منذ شهر مارس الماضى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث ذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن أعضاء الاتحاد الآسيوي وافقوا على الموعد المقترح لاستئناف التصفيات الآسيوية المشتركة في أكتوبر المقبل خلال الاجتماع الذى عقد عن بعد.

وأضافت الصحيفة أنه من المنتظر اعتماد المقترح خلال الاجتماع الذي يجمع لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومجلس إدارة الاتحاد نفسه فى 15 يونيو الجاري.

من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد الأسيوى لكرة القدم، اليوم الأربعاء، الالتزام باستكمال الموسم لبطولات الأندية فى القارة وعلى رأسها مسابقتى دورى الأبطال وكأس الاتحاد.

ونشر الاتحاد الأسيوى بيانا على موقعه الرسمى، "اتفقت جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء على المبدأ الأساسى من أجل إيجاد أفضل الطرق لاستكمال المباريات المتبقية من دورى أبطال آسيا 2020، وذلك خلال اجتماعين إلكترونيين منفصلين عقدا يوم الأربعاء بتنظيم من الاتحاد الأسيوى لكرة القدم".

وشارك فى الاجتماعات الاتحاد الوطنية فى كل من أستراليا والصين واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا وتايلاند عن منطقة شرق آسيا، وإيران والعراق وقطر والسعودية والإمارات وأوزبكستان عن منطقة غرب آسيا.

وأكدت الاتحادات الوطنية أيضاً التزامها بالموافقة على نظام المنافسة والإطار الزمني للمباريات البالغ عددها 99 مباراة في أسرع وقت ممكن.

وبعد الأخذ بعين الاعتبار قيود السفر والحواجز الطبية، والتى تختلف بحسب مناطق قارة آسيا، اقترح الاتحاد الأسيوى لكرة القدم سلسلة من الخيارات لاستكمال دورى أبطال آسيا قبل انطلاق كأس العالم للأندية التى من المقرر أن تقام في قطر خلال ديسمبر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة