أكرم القصاص - علا الشافعي

برشلونة يوفر 49 مليون يورو بعد تخفيض رواتب اللاعبين بسبب أزمة كورونا

الأربعاء، 03 يونيو 2020 06:33 م
برشلونة يوفر 49 مليون يورو بعد تخفيض رواتب اللاعبين بسبب أزمة كورونا برشلونة
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن قيمة المدخرات الإجمالية لنادى برشلونة في الثلاثة أشهر الأخيرة والتى بلغت 49.2 مليون يورو، بعد تخفيض رواتب اللاعبين بقيمة 70% بسبب توقف النشاط الرياضى نظرا لانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث من المقرر أن ينتهى إجراء إنخفاض الأجور يوم 13 يونيو الجارى مع استئناف منافسات الدوري الإسباني "الليجا" حيث يلتقى الفريق الكتالونى مع نظيره ريال مايوركا على ملعب الأخير.

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أنه من إجمالي 243 مليون راتب ثابت بدون المتغيرات لموظفى نادى برشلونة، كان هناك مدخرات للنادي كل شهر تبلغ 14 مليونًا، تمثل 5.75% من الراتب السنوي، وفي النهاية تم توفير إجمالي 42 مليون أي 17.25٪ من راتب الموسم.

أضافت الصحيفة أنه يتم إضافة 1.2 مليون ناتجة عن 2% من الراتب الشهري لمدة ثلاثة أشهر للمبلغ، موضحة أنه بالنسبة لبقية الفرق المحترفة فقد كان التخفيض العام مليوني يورو شهريًا  ليصل الإجمالى إلى 6 ملايين، ويوفر النادى 49.2 مليون يورو جراء تخفيض الرواتب في مختلف القطاعات.

من ناحية أخرى، يجهز مسئولو نادى برشلونة الإسبانى دراسة استراتيجية لإثبات إمكانية عودة الجمهور إلى كامب نو، لدعم البلوجرانا فيما تبقى من منافسات الموسم الحالى.

وأشار برنامج "التشيرنجيتو" الإسبانى، إلى أن برشلونة يقوم بدراسة لإثبات أن الجمهور يمكنه العودة إلى ملعب "كامب نو"، لدعم الفريق الكتالونى خلال المراحل الأخيرة من الموسم الحالى بعد استئنافه، حيث تقرر استئناف مباريات الدوى الإسبانى 11 يونيو، دون حضور جماهيري، ليخسر برشلونة بذلك عامل الجمهور في الصراع المحتدم على لقب الليجا.

ويتصدر فريق برشلونة جدول مسابقة الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة، وبفارق نقطتين عن ريال مدريد الوصيف بـ56 نقطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة