أكرم القصاص - علا الشافعي

بطولات الجيش الأبيض فى مواجهة كورونا..الفريق الطبى بمستشفى فاقوس ينجح فى توليد سيدة مصابة بالفيروس..رئيس التمريض بعزل إسنا تسطر ملحمة بتمسكها بالبقاء بالمستشفى.. ورئيس مستشفى العجمى للعزل تعمل منذ 90 يوما.. صور

الأربعاء، 03 يونيو 2020 04:00 م
بطولات الجيش الأبيض فى مواجهة كورونا..الفريق الطبى بمستشفى فاقوس ينجح فى توليد سيدة مصابة بالفيروس..رئيس التمريض بعزل إسنا تسطر ملحمة بتمسكها بالبقاء بالمستشفى.. ورئيس مستشفى العجمى للعزل تعمل منذ 90 يوما.. صور الجيش الأبيض فى مستشفيات العزل
المحافظات – السيد فلاح - جاكلين منير - أحمد مرعى- إيمان مهنى- إبراهيم سالم- أسماء على بدر- نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سطر أبطال الجيش الأبيض فى مستشفيات العزل الصحى فى المحافظات، بطولات وقصص فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، فمنهم من لم يعد إلى منزله منذ 90 يومًا، بينما أكد بعض أبطال الجيش الأبيض أنهم لن يخرجوا من العزل حتى خروج آخر مريض مصاب بكورونا.

"اليوم السابع"، رصدت قصص وبطولات أفراد الطاقم الطبى بمستشفيات العزل بالمحافظات، البداية كانت بنجاح الفريق الطبى بمستشفى العزل الطبى فى فاقوس بمحافظة الشرقية، فى توليد سيدة أربعينة بعد طول انتظار لأكثر من 14 عامًا تعانى من العقم منذ ولادة طفلتها الأولى، بشرت بالحمل وفي بداية الشهر التاسع أصيبت بفيروس كورونا، فكان التهديد كبيرا، لتعيش ساعات من الرعب بين خوفها فقدان جنينها الذي طال انتظره أو تعرضه لأى مضاعفات، لكن لا يوجد شىء مستحيل أمام إرادة الله.

واستقبلت المستشفى "فاطمة. ع. ع" 41 سنة، مصابة بفيروس كورونا، حامل بالشهر التاسع، وخصصت لها رعاية فائقة نظرًا لحالتها.

وقالت الأم الناجية إنها لم تكن تتوقع نجاتها من الإصابة بفيروس كورونا، معربة عن شكرها للدور الذي قام به طاقم الطبي في مستشفي العزل.

وأوضح  الدكتور محمد الناجي مدير مستشفى فاقوس لـ"اليوم السابع"، أن المريضة كان يتابعها أخصائي خلال فترة خضوعها للعزل، وأجريت لها المسحة الثانية التي جاءت إيجابية، قبل الولادة بيومين، وبعد فحصها وعمل سونار للجنين، قرر الأخصائي أنها بحاجة لولادة قيصرية والتي كانت من المفترض أن تكون الأربعاء، لكنها عندما شعرت المريضة ببعض الألم في ساعة مبكرة من صباح أمس الثلاثاء، فأجريت لها ولادة قيصرية .

وأكمل: أجريت للطفل مسحة وتبين عدم إصابته بفيروس كورونا، وتم نقله للحضانة تحت الملاحظة لحين إجراء مسحة ثانية، مضيفًا أنه بإجراء مسحة للأم بعد العملية تبين أنها سلبية، فقررت هي ووالده إطلاق اسم "الناجي" على المولود لناجتهما من  الفيروس، لافتًا إلى أن انه تقرر خروج الأم للعزل المنزلي.

وفى الإسكندرية قال أحمد عبد العظيم إبراهيم حسين، زوج الممرضة صفاء محمد، إنها قبل وفاتها بأربعة أيام شعرت بأعياء شديد ودرجة حرارة مرتفعه وعدم قدرتها على التنفس وتم الكشف عليها فى عيادة خاصة والتى اثبت الطبيب بإصابتها بفيروس كورونا وتم نقلها إلى الحميات ثم إلى العزل حتى تدهورت حالتها سريعا وتوفيت.

وأضاف أن الفيروس انتقل لها من طفله مريضة وحاملة لفيروس أثناء تواجدها فى عملها  فى المركز الطبى وانتقل أيضًا لعدد من الأطفال بالمركز المخالطين للحالة.

وأشار إلى أنها كانت تشعر بأن حالتها متأخرة وكانت توصيه على بناتها الاثنين الذى يبلغن 22 عامًا.

كما وجه شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي لما لمسه من اهتمام حكومى كبير.

وفى الإسكندرية أيضًا قالت الدكتورة مرفت السيد، مدير مستشفى العجمى لعزل مرضى كورونا، إنها مستمرة فى عملها ولن تعود إلى منزلها إلا بعد الانتصار على المرض وخروج آخر مريض من المستشفى، مؤكدة أن دور الأطباء فى رعاية مرضى فيروس كورونا، هو واجب وطنى.

وتابعت الدكتورة مرفت السيد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": "مستمرة فى عملى منذ 90 يوم متصلة فى مستشفى العجمى النموذجى للحجر الصحى لمرضى الكورونا، ولأن الفريق الطبى كله فى معركة مع المرض والحرب لم تنتهى، مش هرجع بيتى إلا بعد خروج آخر مريض من المستشفى بإذن الله".

فنيو التحاليل الطبية بمستشفى الحجر الصحي بقها، رووا لليوم السابع تفاصيل يومهم الطويل والشاق والذي يستمر على مدار 13 ساعة يوميا، داخل بدل واقية أكثر غلقًا منعًا للتعرض للإصابة بالفيروس لقرب المسافة الشديد من الحالات المصابة بمستشفيات الحجر الصحي، إلى جانب بعض المظاهر الأخرى التي تطرأ خلال سحب المسحات سواء من الفم أو الأنف، إلى جانب التحاليل العادية التي يتم عملها بشكل دورى للمرضي واصحاب الأمراض المزمنة.

وفى الإسماعيلية قال الدكتور نادر الشرنوبي، نائب مدير مستشفى القنطرة غرب بالإسماعيلية لـ "اليوم السابع"، إنه خرج أمس من مستشفى أبو خليفة للعزل الصحى بالإسماعيلية، بعد تعافيه من كورونا، وظهر نتيجة التحليل المعملية الخاصة به، سلبى للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

وقال مصدر طبى، إن الدكتور نادر الشرنوبي، الذى أصيب بكورونا، نتيجة مخالطته ثلاثة حالات، اكتشف إصابتهم بكورونا، وعزل نفسه منزليًا، ومع تزايد الأعراض أجرى تحليلًا، وظهرت النتائج إيجابية لفيروس كورونا المستجد، كوفيد19، والتى أثبتت إيجابية إصابته بالفيروس.

وفى الأقصر، ظلت "رضا التونى" مفتشة بإدارة الخدمات التمريضية بأمانة المراكز الطبية المتخصصة، ورئيس قسم التمريض بالحجر الصحى بإسنا، واحدة من أبطال الجيش الأبيض بمستشفى إسنا للحجر الصحى، 90 فى العمل وتواجدت بمستشفى إسنا منذ بداية ظهور أول حالة كورونا بمصر على مركب سياحى بمدينة الأقصر، ولا تزال تؤدى مهمتها داخل المستشفى حتى الآن بكل ثقة ويقين.

رضا التونى يصفها أعضاء الفريق الطبى بمستشفى إسنا، بأنها "ست بـ100 راجل" فهى تحب فريق العمل ويحبها زملاؤها لمهنيتها وإنسانيتها.

 (1)
 
 (2)
 
 (3)
 
 (4)
 
 (5)
 
 (6)
 
 (7)
 
 (8)
 
 (9)
 
 (10)
 
 (11)
 
 (12)
 
 (13)
 
 (14)
 
 (15)
 
 (16)
 
 (17)
 
 (18)
 
 (19)
 
 (20)
 
 (21)
 
 (22)
 
 (23)
 
 (24)
 
 (25)
 
 (26)
 
 (27)
 
 (28)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة