أكرم القصاص - علا الشافعي

10 حقائق عن جولة الدورى الإسبانى قبل قمة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد.. الريال ينفرد بالصدارة بعد تألق بنزيما.. فالنسيا يواصل السقوط فى الليجا.. إشبيلية ملك التعادلات.. سيميونى يواصل كتابة التاريخ.. وسواريز يعود

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 04:38 م
10 حقائق عن جولة الدورى الإسبانى قبل قمة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد.. الريال ينفرد بالصدارة بعد تألق بنزيما.. فالنسيا يواصل السقوط فى الليجا.. إشبيلية ملك التعادلات.. سيميونى يواصل كتابة التاريخ.. وسواريز يعود برشلونة ضد أتلتيكو مدريد
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الجولة الـ32 من الدورى الإسبانى انفراد ريال مدريد بالصدارة مبتعداً بنقطتين عن برشلونة بعد فوزه على إسبانيول بهدف نظيف وسقوط الفريق الكتالونى فى فخ التعادل الثانى على التوالى خارج أرضه أمام سيلتا فيجو 2-2، وذلك قبل قمة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، بالجولة الـ33 من مسابقة الليجا.

 

ريال مدريد يحقق العلامة كاملة بعد استئناف الليجا  

ريال مدريد هو الفريق الوحيد الذى حقق العلامة الكاملة منذ استئناف الدورى الإسبانى، عقب توقف لأكثر من 3 أشهر بسبب كورونا، محققاً 5 انتصارات من 5 مباريات، لينفرد بصدارة جدول الترتيب برصيد 71 نقطة، وبفارق نقطتين عن الوصيف برشلونة، وسجل الريال في المباريات الخمس 11 هدفاً ودخل مرماه هدفان.

 

برشلونة فاشل خارج ملعبه

 

بعد تعادله ضد كل من إشبيلية وسيلتا فيجو خارج أرضه، أثبت فريق برشلونة فشله بعد فترة التوقف، حيث حقق 3 انتصارات من 5 مباريات وتعادلين، وهو ما أفقده صدارة الدورى الإسبانى التى استأنف بها من جديد المسابقة.

كما فشل برشلونة فى جنى نصف النقاط الممكنة كزائر خارج ملعبه محققاً 23 نقطة من أصل 48 ممكنة هذا الموسم.

ومن أصل 16 مباراة خاضها بعيداً عن كامب نو، لم ينجح الفريق الكتالوني سوى في الفوز بـ6 فقط، مقابل 5 تعادلات ومثلها هزائم، مسجلاً 24 هدفاً ومستقبلاً 21.

 

سواريز يعود بثنائية بعد أكثر من 9 أشهر

سواريز
سواريز

عاد المهاجم الأوروجوانى أخيراً لتسجيل هدفين فى زيارة برشلونة إلى معقل سيلتا فيجو (2-2)، وتعد الثنائية هى الأولى للاعب فى الليجا منذ 9 أشهر و13 يوماً، وتحديداً منذ فوز برشلونة العريض في 14 سبتمبر 2019 على فالنسيا 5-2.

وتعرض سواريز لإصابة فى الركبة أبعدته عن الملاعب منذ منتصف يناير الماضي.

 

سيميوني الأكثر تحقيقاً للانتصارات مع أتلتيكو

سيميوني
سيميوني

أصبح المدرب الأرجنتينى دييجو سيميونى الأكثر تحقيقاً للانتصارات في تاريخ نادي أتلتيكو مدريد بالدوري الإسباني، وذلك بعد فوزه السبت على ديبورتيفو ألافيس بهدفين لواحد، لينفرد بالمركز الثالث المؤهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويعد الانتصار هو الـ195 للروخي بلانكوس في عهد أتلتيكو بالليجا من أصل 320 مباراة، ليتفوق المدرب الأرجنتيني على الراحل لويس أراجونيس (194 انتصاراً في 407 مباريات)، محققاً أيضاً التعادل في 75 مباراة والهزيمة في 50 طوال 8 سنوات ونصف منذ توليه مسؤولية النادي المدريدي في 7 يناير 2012 خلفاً لجريجوريو مانزانو.

 

إشبيلية غارق في التعادلات

إشبيلية
إشبيلية

4 تعادلات متتالية كانت كفيلة بعودة إشبيلية للخلف في صراعه على المركز الثالث، ليحل رابعاً الآن بـ4 نقاط عن صاحب هذا الترتيب، أتلتيكو مدريد.

فبعد أن استهل استئناف الليجا بانتصار في الديربي على ريال بيتيس بثنائية نظيفة، تعادل إشبيلية في 4 محطات متتالية أمام ليفانتي (1-1) وبرشلونة (0-0) وفياريال (2-2) وأخيراً بلد الوليد (1-1).

وسيتحتم على فريق المدرب جولين لوبيتيغي الاستفاقة نظراً للملاحقة القوية من فياريال الخامس بفارق 3 نقاط وخيتافي السادس 5 نقاط.

 

3 هزائم لفالنسيا فى آخر 4 مباريات

جانب من مباراة فالنسيا وفياريال
جانب من مباراة فالنسيا وفياريال

ابتعد فالنسيا بشكل كبير عن المنافسة على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، بفارق 8 نقاط، بعدما مني بالهزيمة الثالثة في آخر 4 مباريات بالليغا، وذلك بعد السقوط أمام فياريال المنتشي بثنائية لباكو ألكاسير وجيرارد مورينو.

وأصبح فالنسيا يحل في الترتيب الثامن برصيد 46 نقطة، بعدما لم يحقق سوى انتصارين فقط في آخر 10 جولات.

 

بيتيس ثاني أكثر فرق الليجا استقبالاً للأهداف

جانب من خسارة بيتيس ضد ليفانتي
جانب من خسارة بيتيس ضد ليفانتي

أقر مدرب ريال بيتيس، أليكسيس تروخيو، بأن استقبال 52 هدفاً هي أرقام تعكس إمكانية الهبوط، وذلك عقب الخسارة الكبيرة للفريق الأندلسي أمام ليفانتي 4-2.

ويعد بيتيس، الذي يبتعد بـ11 نقطة عن منطقة الهبوط، ويحل في الترتيب الـ13 بالجدول، ثاني أكثر فرق الليجا استقبالاً للأهداف هذا الموسم، خلف مايوركا الذي مني بـ55 هدفاً ويحل في منطقة القاع.

 

إيبار يتذوق طعم الانتصارات خارج أرضه

إيبار
إيبار

واصل إيبار نشوته محققاً انتصاره الثاني توالياً وواصل حصد النقاط للمباراة الرابعة، بعد فوزه على غرناطة خارج أرضه بهدفين لواحد.

ويعد الفوز هو الأول لإيبار خارج قواعده منذ 7 أشهر، وتحديداً منذ الفوز 1-2 على ليجانيس في 3 نوفمبر 2019 ومنذ ذلك الحين خسر في 5 مباريات وتعادل في 3.

ويحل إيبار حالياً في المركز الـ15 برصيد 35 نقطة، وبفارق الأهداف عن بلد الوليد صاحب الترتيب الـ14، ليواصل الاقتراب من هدفه وهو البقاء في الأضواء.

 

إنريك جاييجو يسجل أول أهدافه مع أساسونا

جاييجو خلال هز شباك ليجانيس
جاييجو خلال هز شباك ليجانيس

منذ انضمامه إلى أوساسونا في سوق الانتقالات الشتوية الماضي قادماً من خيتافي، لم ينجح إنريك جاييجو في تسجيل أي هدف، قبل الثنائية التي هز بها شباك ليجانيس السبت الماضي، ما ساهم في تحقيق الفوز للفريق ليرتقي للمركز الـ12 ويضمن بشكل كبير البقاء في الأضواء، وهو الثاني أيضاً على التوالي للفريق للمرة الأولى هذا الموسم.

 

مايوركا يحصد نقطة وحيدة منذ استئناف الليجا

مايوركا
مايوركا

بعد هزيمته على يد أثلتيك بلباو 3-1 في ملعب سان ماميس، ازدادت حدة الأزمة داخل نادي ريال مايوركا، الذي لم يجنِ سوى نقطة وحيدة خلال المباريات الخمس الأخيرة وتحديداً منذ استئناف الليجا عقب فترة التوقف لمواجهة كورونا.

وجاء التعادل بهدف لمثله في ملعبه أمام ليجانيس، الذي يقترب معه من الهبوط لدوري القسم الثاني، مقابل 4 هزائم، ليحل في المركز الـ18 وقبل الأخير برصيد 26 نقطة وبفارق نقطتين عن إسبانيول الأخير ونقطة عن ليجانيس صاحب الترتيب الـ19.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة