النيابة تستعجل تقارير اللجان المشكلة فى كارثة مستشفى عزل الإسكندرية

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 10:57 ص
النيابة تستعجل تقارير اللجان المشكلة فى كارثة مستشفى عزل الإسكندرية جانب من الحريق
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر المستشار اشرف المغربي، المحام العام لنيابة المنتزه بالإسكندرية، سرعة طلب استعجال تحريات المباحث، وتقارير اللجان التي تم تشكيلها بمعرفة النيابة والتقرير الطبي الخاص بالمتوفيين في حريق إحدى المستشفيات الخاصة، والذي نشب بقسم خاص لعزل مصابي فيروس كورونا المستجد.

ورجحت معاينة النيابة نشوب الحريق بسبب ماس كهربائي بجهاز التكيف، والذي تسبب في امتداد النيران واشتعالها بالمستشفي، والتي تسببت في وفاة 7 نزلاء مصابين بفيروس كورونا باختناق نتيجة تصاعد الأدخنة. 
 
كما استمعت النيابة، لأقوال طبيب بشري، يعمل بالغرفة محل الحريق، حيث قرر اندلاعه من وحدة المكيف الهوائي بالغرفة، مؤكدًا عدمَ اشتباهه جنائيًّا في الحادث، وأضاف موظف الاستقبال بالمستشفى، ان بداية الحريق من داخل وحدة المكيّف الهوائي المذكور، وأنه حاول إخماده فور اندلاعه باستخدام أجهزة الإطفاء اليدوية ولكنه لم يتمكّن من ذلك حيث تصاعدت ألسنة اللهب وامتدت حتى حضرت سيارات الإطفاء وسيطرت عليها.
 
كما قال الممرضين في تحقيقات النيابة، إنهم حال تواجدهما داخل غرفة العناية سمعوا صوت انفجارًا بوحدة مكيّف الهواء، وشاهدوا خروج ادخنه كثيفه منه واندلاع النيران فيه، وخلال محاولة فصل التيار الكهربائي عن مكتب الاستقبال بالمستشفى فُوجئوا بامتداد ألسنة اللهب وتصاعدها حتى حضرت سيارات الإطفاء وأخمدتها.
 
وبسؤال مدير العناية المركزة، قرر أن تم تخصيص الغرفة لاستقبال وعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا. 
 
كما قررت النيابة، استدعاء مدير ومسؤولي المستشفى لسؤالهم، والتحفظ على ملف المستشفى بحي المنتزه أول وإحضاره إلى النيابة العامة، ومراجعة تراخيص الأمن الصناعي ومدى تطبيق إجراءات السلامة المهنية داخل المستشفى.
 
كما قررت النيابة استدعاء مسؤولي العلاج الحر بمديرية صحة بالإسكندرية لسؤالهم عن مدى صحة التراخيص الممنوحة للمستشفى، ومنها السماح بإنشاء قسم لعزل مرضى كورونا، ونقل جثث الضحايا تمهيدا لدفنهم، وانتداب مصلحة الطب الشرعى للكشف وتشريح الجثث لبيان سبب الوفاة، وفى حالة التعذر يتم مناظرة الجثث خارجيا.
 
كان فريق من النيابة العامة الي مكان الواقعة، انتقل الي مكان الواقعة لإجراء المعاينة وسؤال العاملين والمصابين بالمستشفي، وطلب التحريات وحسر الخسائر.
 
تلقي اللواء سامي غنيم، مدير امن الاسكندرية، اخطار من مأمور قسم شرطة المنتزة اول، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق هائل في احد المستشفيات الخاصة الموجوده بإحدى العقارات السكنية بمنطقة بشر بشارع محمد نجيب دائرة القسم، وسط حالة من الفزع للعاملين بالمستشفى والمرضى الذين يعالجون بها.
 
علي الفور انتقل ضباط مباحث القسم الي مكان الواقعة وتوجه قوات من الحماية المدنية والدفع  ب5 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، ومنع امتداده بالمستشفى، وتوجهه سيارات الإسعاف لمكان الحريق لنقل المصابين والمرضى لأماكن أخرى.
 
وبالمعاينة والفحص أن الحريق اندلع في مستشفي خاصة، مخصصه لعزل وعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد، بسبب حدوث ماس كهربائي، وأسفر الحادث وفاة 7 أشخاص بينهم سيدة من المصابين بفيروس كورونا نتيجة اختناقهم، وإصابة 7 اشخاص من طاقم المستشفي إداريين، تم نقل الجثث الي المشرحة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة