تحالف دعم الشرعية: ضبط أسلحة إيرانية فى طريقها للحوثيين

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 04:15 م
تحالف دعم الشرعية: ضبط أسلحة إيرانية فى طريقها للحوثيين متحدث التحالف العربي
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن تحالف دعم الشرعية فى اليمن، عن عمليتان نوعيتان ضبط خلالهما أسلحة إيرانية في طريقها للحوثيين، كاشفا عن أن العملية الأولى كانت في 17 أبريل تم إحباط تهريب أسلحة إيرانية للحوثي قبالة المهرة، والعملية الثانية لإحباط تهريب أسلحة إيرانية للحوثي تمت في 24 يونيو الجاري.

وقال التحالف فى بيان أوردته قناة العربية الثلاثاء، إن من بين الأسلحة التي تم ضبطها مضادات حرارية وأجهزة لتوجيه "الدرون".

كان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادى، قال إن السعودية تقود جهودا كبيرة لتنفيذ اتفاق الرياض، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية، جاء ذلك خلال لقائه مع السفير الأمريكى لدى اليمن.

وسبق أن أكدت مصادر يمنية أيضا أن السعودية تبذل جهودا متواصلة لنزع فتيل الأزمة بين طرفي اتفاق الرياض، وفق ما أوردت العربية.

من جانبه، أكد السفير الأمريكي مواقف بلاده الداعمة لليمن وقيادته الشرعية، مثمناً جهود الرئيس اليمني في إحلال السلام ومواصلة انجاح اتفاق الرياض لخلق أمن واستقرار شامل ينعكس ايجابا على واقع ومعيشة المجتمع، وقال "إن قيادكم تحظى بدعم الولايات المتحدة وسنكون كذلك على الدوام داعمين لليمن لتجاوز مختلف تحدياته".

كما تناول اللقاء جملة من القضايا التي تهم علاقة البلدين ومجالات التعاون المختلفة، وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن الأسبوع الماضي عن بدءنشر مراقبين لوقف إطلاق النار الشامل في محافظة أبين بين قوات الحكومة اليمنية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة