دبلوماسيون بعد كلمة سامح شكرى بمجلس الأمن: كلمة مصر اتسمت بالشمولية

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 12:38 ص
دبلوماسيون بعد كلمة سامح شكرى بمجلس الأمن: كلمة مصر اتسمت بالشمولية السفير ماجد عبد الفتاح
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ماجد عبد الفتاح، المندوب الدائم لجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، إن الأجواء تشير إلى الحاجة لتدخل الأمم المتحدة ومجلس الأمن والتدخل الذى حدث من الاتحاد الأفريقى للحيلولة دون تدهور الموقف الخاص بسد النهضة خلال الأسبوعين المقبلين.

وأضاف المندوب الدائم لجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، خلال تصريحات لبرنامج مساء دى إم سى المذاع على قناة دى إم سى: "نقدر كجامعة الدول العربية الجهود التي يقوم بها الاتحاد الإفريقى لكن لابد من دعمها بجهود أخرى من الأمم المتحدة من أجل ألا نصل إلى مرحلة ما بعد أسبوعين، وتضطر منظمة الأمم المتحدة أن تبدأ الأزمة من البداية".

ولفت المندوب الدائم لجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، إلى أن جلسة مجلس الأمن قامت بوضع اللبنة الأساسية لتحرك داخل الأمم المتحدة للسعى لمسيرة جنبا إلى جنب مع الاتحاد الأفريقى وتوفير الضغط اللازم على المفاوضات الخاصة بسد النهضة.

فيما قال السفير محمد حجازى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن كلمة السفير سامح شكرى، وزير الخارجية بمجلس الأمن اتسمت بالشمولية، وكان هناك وعى تاريخى لتسلسل العملية التفاوضية بشأن سد النهضة، وهو ما جعله يتكسب تقدير جميع الحضور.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، في تصريحات لبرنامج مساء دى إم سى المذاع على قناة دى إم سى، أن السفير سامح شكرى لم يزايد على إثيوبيا، وأكد على حقها فى التنمية كما أكد التزام مصر بحق إثيوبيا في التنمية، ولكن أكد أيضا حقوق مصرالمائية وحقها في الحياة، حيث إن كلمة سامح شكرى اتسمت بالشمولية والبعد التاريخى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة