أكرم القصاص - علا الشافعي

رافعين علم مصر..رامز أمير يحتفل بثورة 30 يونيو بصورة من الميدان مع أحمد حاتم

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 03:49 م
رافعين علم مصر..رامز أمير يحتفل بثورة 30 يونيو بصورة من الميدان مع أحمد حاتم رامز امير مع احمد حاتم مع علم مصر
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الفنان الشاب رامز أمير، بالذكرى السابعة لمناسبة ثورة 30 يونيو، باستعادة الذكريات من الميدان، ونشر رامز أمير صورة تجمعه بالفنان أحمد حاتم على حسابه الرسمي بموقع "انستجرام، وظهرا وكأنهما نائمان في الميدان ويحملان علم مصر في إحدى الميادين المشاركة في المظاهرات التي كانت تطالب برحيل الاخوان، وهنأ المصريين بهذه المناسبة قائلا: "صورة بعنوان/ لما يمشى صحونا يوم ٣٠/٦/٢٠١٣  ..كل سنة و أم الدنيا بخير".

يذكر أنه قبل 7 سنوات احتشد المصريون فى الميادين للإعلان عن رفضهم استمرار حكم جماعة الإخوان، وإسقاط  محمد مرسى، فى إطار المظاهرات الضخمة

 

رامز امير مع احمد حاتم بعلم مصر
رامز امير مع احمد حاتم بعلم مصر

 

اتسمت مظاهرات الـ30 من يونيو بالطابع السلمى، ولم تنجر إلى دعاوى العنف التى صدرت عن جماعة الإخوان والتيارات الدينية المتحالفة معها عبر منصة رابعة، حيث اعتصم أنصارالمعزول وكانت السمة الرئيسية فى هذا الاعتصام الدعوة والتحريض على العنف.

أسفرت دعاوى التظاهر فى 30 يونيو عن سقوط مشروع الإخوان فى الحكم والدستور الذى تم إعداده فى عهد مرسى ولم يكن محل توافق من المصريين لما تضمنه من محاولات لتغيير هوية مصر، حسبما اتفقت القوى السياسية والاجتماعية انذاك.

كانت لثورة ال30من يونيو تغييرات ضخمة فى المنطقة، حيث بدأ مسلسل سقوط الإخوان وتيار الإسلام السياسى بعد فشل التجربة فى مصر، بينما فر عناصر الإخوان إلى تركيا وقطر، حيث أصبحوا جزءا من محور معادى لغالبية الدول العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة