أكرم القصاص - علا الشافعي

شوقى علام فى ذكرى ثورة 30 يونيو: فكر الإخوان قائم على الاستعلاء

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 10:33 ص
شوقى علام فى ذكرى ثورة 30 يونيو: فكر الإخوان قائم على الاستعلاء الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، أن ذكرى ثورة 30 يونيو يمثل الاحتفال بيوم راقى ويذكرنا باستعادة الهوية المصرية واستعادة مصر من مستقبل مجهول، مشيرا إلى أن أجواء ما قبل ثورة 30 يونيو كنا لا ندرك المخاطر التى تواجهننا فى ظل أخونة الدولة على مستويات عديدة. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى، أن المؤسسات الدينية، ومنها دار الإفتاء لم ترضخ لمحاولات الأخونة، موضحا أن دار الإفتاء خلال عام 2013 خاضت تحديات صعبة لمنع الأخونة من خلال عناصر إخوانية، لذلك نجحت دار الإفتاء من كل هذه المحاولات. 

وأوضح الدكتور شوقى علام، أن فكر الإخوان قائم على الاستعلاء وأحادى النظرة، والمجتمع وفق هذه النظرة الإخوانية يجب أن يوافق عليها، مقدما التهنئة للشعب المصرى والعالم العربى والإسلامى لأن ثورة 30 يونيو، أنقذت مصر والعالم العربى، قائلا: "الرئيس السيسى قاد هذه المرحلة بشجاعة، وهذه الشجاعة معروفة عن القوات المسلحة فى ظل دورها فى الدفاع عن الوطن ومكافحة الإرهاب الغاشم الذى حققنا عليه انتصارات فى تجربة رائدة". 

وتابع الدكتور شوقى علام: نوجه التحية لكل فرد من أفراد الجيش المصرى والشرطة والمؤسسات كافة لأن كل مصرى هو جندى فى ميدانه، مؤكدا أنه يقدم التحية أيضا للأطقم الطبية ودورها الكبير فى مواجهة جائحة كورونا، وغيرهم من يعلمون فى مصر بشرف ويؤدى دوره لخدمة وطنه. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة