أكرم القصاص - علا الشافعي

كمامات القماش على بطاقات التموين بأسعار تبدأ من 5 جنيهات و8.5 جنيه.. توريد الكميات على دفعات وفقا لمعدلات إنتاج الشركات.. و"التموين" تدرس بدء التوزيع فى المحافظات الأكثر فى معدلات إصابة لحين تغطية كل المحافظات

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 12:00 ص
كمامات القماش على بطاقات التموين بأسعار تبدأ من 5 جنيهات و8.5 جنيه.. توريد الكميات على دفعات وفقا لمعدلات إنتاج الشركات.. و"التموين" تدرس بدء التوزيع فى المحافظات الأكثر فى معدلات إصابة لحين تغطية كل المحافظات كمامات القماش على بطاقات التموين قريبا
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لتوفير كمامات القماش للمواطنين عاى بطاقات التموين بالتعاون مع الهيئة العامة للشراء الموحد بعد تعاقد الهيئة مع بعض الشركات المعتمد من هيئة المواصفات والجودة لتوريد كمامات قماشية مطابقة للمواصفات القياسية وتوزيعها على بطاقات التموين خلال شهر يوليو المقبل وبأسعار اقل من الاسواق الاخرى فى آطار تخفيف العبء على المواطنين وتوفير كمامة جيدة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد وبأسعار فى متناول الجميع .
 
وبذل الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية حاليا جهودا كبيرة من أجل توفير الكمامات القماش للمواطنين على بطاقات التموين بحيث تكون بأسعار أقل من التى كانت متداولة فى البداية وأيضا اقل من الاسواق الاخرى ،بجانب أيضا جهود الوزارة فى توفير كل السلع الاستراتيجية، كما أن طرح الكمامات على البطاقات سيكون اختيارى للمواطن وأن الهدف منه توفير كمامات قماشية مطابقة للمواصفات الفنية المعتمدة من الجهات المعنية.
 
وزارة التموين
 
وعقدت الهيئة العامة للشراء الموحد اجتماعا، مع الشركات الموردة للكمامات القماش، بحضور ممثلى وزارة التموين، والتى ستتسلم الكمامات بمخازن الشركات التابعة لها لطرحها للمواطنين على البطاقات التموينية، حيث سيتم وضع آليات للتوزيع وفقا لعدد الكمامات التى سيتم توفيرها من إجمالى الكميات المستهدفة وهى 40 مليون كمامة قماشية وسيتم توريد الكمامات القماشية على دفعات وفقا لمعدلات إنتاج الشركات الموردة وتوزيعها اعتبارا من يوليو المقبل ، ومن المقرر أن يتم طرح 3 أنواع من كمامات القماش بأسعار تبدأ بـ 5 جنيهات و8.5 جنيه ونوع ثالث قد يزيد قليلا عن ذلك، وأن أسعار نفس هذه المنتجات فى الاسواق الاخرى قد تصل الى الضعف .
 
كمامة
 
 
وستقوم الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية باستلام الكمامات القماشية من الشركات المنتجة على دفعات وفقا لمعدلات الانتاج ثم توزيعها على منافذ صرف السلع التموينية المدعمة مثل بقالين التموين وفروع المجمعات الاستهلاكية ليقوموا بصرفها للمواطنين على بطاقات التموين بمتوسط عدد 2 كمامة لكل بطاقة تموين ، ومن المقرر أن تبدأ وزارة التموين بتوزيع الكمامات فى بعض المحافظات ويرجح أن تكون هذه المحافظات التى بها نسبة إصابة كبيرة من فيروس كورونا ،خاصة وان الشركات المنتجة ستقوم بتوريد الكميات المستهدف طرحها على دفعات وفقا لمعدلات خطوط الانتاج .
 
 
ويأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن توفير الكمامات أصبح ضرورة ملحة في ظل هذه الظروف الحرجة التي تشهدها معظم دول العالم ومنها مصر في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد وأن ذلك في إطار حرص الدولة والقيادة السياسية والحكومة بكافة أجهزتها المعنية على صحة وسلامة المواطن بعد أن أصبحت الكمامة التوصية الأولي للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة