كوريا الجنوبية تستعين بناقلة جوية لإرسال قوات مناوبة الإمارات

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 09:01 ص
كوريا الجنوبية تستعين بناقلة جوية لإرسال قوات مناوبة الإمارات الجيش الكورى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، بأن سول استعانت، اليوم الثلاثاء، بإحدى ناقلاتها الجوية لإرسال قوات مناوبة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذكرت الوزارة - فى بيان، وفقا لوكالة الانباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، أن الناقلة الجوية من فئة KC-330 غادرت مطار إنتشون الدولي، غرب سول فى وقت سابق من اليوم وعلى متنها الدفعة رقم 17 من وحدة (الاخ) التى يبلغ قوامها 170 جنديا.
 
وتعد هذه هى المرة الأولى، التى تقوم فيها الناقلة الجوية بمهمة نقل قوات منذ أن دخلت الخدمة العام الماضي، ومن المقرر أن تعيد الناقلة الدفعة رقم 16 من الوحدة نفسها فى طريق عودتها للبلاد يوم الجمعة.
 
وأفادت الوزارة، بأن جميع أفراد الدفعة الجديدة خضعوا لاختبار تشخيص فيروس كورونا، وظهرت نتيجة جميع الأفراد سلبية.. مشيرة إلى أنه على الرغم من تفشى جائحة كورونا، تمت عملية تبديل القوات فى الوقت المخطط له اعتمادا على التنسيق الثنائى الوثيق، الأمر الذى تم بفضل العلاقات القوية بين البلدين والثقة فى معايير الحجر الصحى الكورية".
 
وأضافت الوزارة، "أن استخدام الناقلة الجوية لا يساعد فقط على توفير النفقات ولكن كذلك على تأمين سلامة القوات".. لافتة إلى (سول) أربع ناقلات جوية بهدف توسيع نطاق عملياتها.
 
يشار إلى، أن وحدة (الأخ) تقوم بمهمة تدريب القوات الخاصة بالإمارات منذ عام 2011، وتتمكن الناقلة من فئة KC-330 التى يبلغ عرضها 60.3 متر وطولها 58.8 متر من حمل ما يصل إلى 245 ألف رطل من الوقود وتتمكن من إعادة تزويد 10 مقاتلات من فئة F-15K أو 20 مقاتلة من فئة KF-16 بالوقود، كما يمكنها حمل ما يصل إلى 300 شخص أو 47 طنا من البضائع، ويمكن لهذه الناقلة أن تقطع مسافة تصل إلى 15 ألف و320 كيلومترا، على ارتفاع يصل إلى 12 ألف600 متر كحد أقصى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة