أكرم القصاص - علا الشافعي

محمود بدر يتمنى من المؤسسات الدينية مساعدة الدولة فى تجديد الخطاب الدينى

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 07:14 م
محمود بدر يتمنى من المؤسسات الدينية مساعدة الدولة فى تجديد الخطاب الدينى محمود بدر
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمود بدر عضو مجلس النواب، إن الجماعات الإسلامية عملت كهنوت فى مصر منذ السبعينيات، ولابد التخلص منها، مضيفا أن مصر عصية على التفرقة والفتن.

وتمنى بدر خلال لقاءه ببرنامج كن أنت المذاع على قناة مصر الأولى، تقديم الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن، من المؤسسات الدينية فى مساعدة الدولة فى تجديد الخطاب الدينى، ورد الهالى، أن تجديد الخطاب الدينى بيد المواطن والشعب فى تعديل سلوكياته"، مضيفا أن الجماعة الإرهابية كانت تخاطب المواطن اليائس أن أحنا الجنه وخليك معانا، وكان وراهم مخابرات أجنبية، وأسستهم بريطانيا.  

وكان الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن، قال إن ثورة 30 يونيو كانت ضد أوصياء الدين والديكتاتورين، من "جماعة الإخوانجية".

وأضاف "الهلالى"، خلال برنامجه "كن أنت"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية: "الإخوان لو عندهم إنصاف فالولاية كانت ستبقى للجماعة بأكملها، لكن الولاية عندهم كانت للأوصياء المؤسسين، بينما يرون أفراد الجماعة مجرد قطيع".

وتابع: "ابتلينا بهم فى 2012 لكن الشعب العظيم قام بثورته على هؤلاء الأوصياء فى 2013، ونزل وقال كفاية ورائينا حقيقة تعاملهم، التى كانت تقوم على سيادة الأوصياء المؤسسيين الذين أرادوا فرض كلمتهم على الآخرين".

وأكد الهلالي، أن "الشعب العظيم قال للباطل وأوصياء الدين لا، وأكد أن الشعب هو السيد، ورفض أن يعيش خاضعًا لمن يفرض وصايته وكلمته".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة