أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز "اليوم السابع".. الرئيس يؤكد توقف التاريخ أمام ثورة 30 يونيو المجيدة.. مقتل إرهابيين خططا لإفساد احتفالات الثورة.. صرف جميع المعاشات للبطاقات غدا.. وتفعيل أكبر موازنة مصرية فى تاريخها بنحو 2.2 تريليون جنيه

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 01:19 م
موجز "اليوم السابع".. الرئيس يؤكد توقف التاريخ أمام ثورة 30 يونيو المجيدة.. مقتل إرهابيين خططا لإفساد احتفالات الثورة.. صرف جميع المعاشات للبطاقات غدا.. وتفعيل أكبر موازنة مصرية فى تاريخها بنحو 2.2 تريليون جنيه الزميل هشام عبد التواب
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول الموجز الإخبارى من صالة تحرير "اليوم السابع" الذى قدمه الزميل هشام عبد التواب، وأعده الزميل إبراهيم قاسم، مجموعة من الأخبار الهامة المحلية والعالمية التي حدثت خلال اليوم الثلاثاء.

1111111111111
 

واستهل الزميل هشام عبد التواب، الموجز بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، في ذكرى ثورة 30 يونيو والذى أكد على إن التاريخ سيتوقف كثيرا أمام ثورة 30 يونيو المجيدة، وستظل حية فى ذاكرة كل الأجيال، بما رسخته من مبادئ العزة والكرامة والوطنية والحفاظ على هوية مصر الأصيلة من الاختطاف.

وأضاف الرئيس السيسى، فى تغريدات عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "وفى العيد السابع لثورتنا المجيدة، أؤكد أننا أمة صنعت التاريخ وما زالت تصنعه فى شتى الميادين وتلهم الإنسانية بما تحققه، وأجدد العهد على المضى فى معركتنا الشريفة فى العمل والبناء ومواجهة التحديات الداخلية والخارجية بنفس العزم والإصرار.. حفظ الله مصر وشعبها وكل عام وأنتم بخير".

ومن الأخبار الهامة المتعلقة بـ30 يونيو ما اعلنته أجهزة وزارة الداخلية اليوم بتمكنها من قتل عنصرين إرهابيين بسيناء وإحباط مخططهما لإفساد احتفالات 30 يونيو، واستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة.

وتوافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى حول تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة جلبانة بشمال سيناء وقيامهم بالإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تزامنا مع احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو.

وأسفرت النتائج عن رصد تواجد 2 من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة داخل إحدى السيارات بهدف رصد الارتكازات الأمنية في إطار الإعداد لاستهدافها إلا أنهما فور استشعارهما بإحكام الحصار عليهما قاما بإطلاق النيران بكثافة تجاه القوات فتم التعامل معهما مما أسفر عن مصرعهما.

6666666666666

 

أيضا تناول الموجز الأخبارى خبر احتفال قوات الدفاع الجوى اليوم الموافق 30 من يونيو بمرور خمسون عاماً على عيدها والذى يواكب ذكرى أول أيام ما سمى بأسبوع تساقط الفانتوم.

 ووجه الفريق على فهمى، قائد قوات الدفاع الجوى فى هذه المناسبة الشكر بإسمه وإسم قادة وضباط وضباط صف وجنود قوات الدفاع الجوى لجميع القادة والضباط والجنود الذين شاركوا فى صناعة هذا التاريخ العظيم ، ولكل من يشارك ويساهم مع قوات الدفاع الجوى فى الإحتفال بالعيد الخمسين لقوات الدفاع الجوى.

 

2222222222222

 

ومن الأخبار السارة في الموجز بدء الشركة الوطنية مصر للطيران، غدا الأربعاء، تشغيل رحلاتها الجوية لأكثر من 29 نقطة مباشرة، بعد توقف استمر نحو 3 شهور بسبب فيروس كورونا وذلك في ضوء الخطة التي وضعتها الحكومة المصرية لعودة حركة الطيران بالمطارات المصرية اعتبارًا من 1 يوليو ،واستعداد وزارة الطيران المدني بجميع هيئاتها وشركاتها لعودة حركة السفر .

 

وأعلن الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ، عن تشغيل رحلات دولية إلى 17 نقطة بقارة أوروبا و 4 نقاط بقارة أفريقيا و 4 نقاط بالخليج والشرق الأوسط و 3 نقاط بأمريكا الشمالية وإلى مدينة جوانزو بالصين اعتبارا من 1 يوليو.

 

ومن الاخبار الاقتصادية تبدأ وزارة المالية تنفيذ وتفعيل أكبر موازنة عامة مصرية في تاريخها، غدا الأربعاء، وهو اليوم الأول للسنة المالية الجديدة 2020 /2021، بنحو 2.2 تـريـليون جـنيه.

وأكـد الـدكـتور محـمد مـعيط ، وزيـر المـالـية، أن مـوازنـة الـعام المـالـى الجـديـد 2020/ 2021، الـتى أقـــرهـــا مجـــلس الـــنواب، تـــبلغ 2.2 تـــريـــليون جـــنيه مـنها 1.7 تريليون جـــنيه للمصروفـــات بـــزيـــادة 138.6 مـليار جــــنيه عــــن مـوازنة الـعام المالى 2019/ 2020، لافـتًا إلى أنـه تم اسـتيفاء الاســتحقاقــات الــدســتوريــة للإنــفاق عــلى الــصحة والــتعليم والــبحث الــعلمى حــيث بــلغ إجــمالـى الاعــتمادات المــالــية المــقررة لهــذه الــقطاعــات بــما فــيها الــجهات المــوازنــية والــهيئات الاقــتصاديــة وبـعض شــــركـات القطاع العام وقـطاع الأعــــمال الــــعام 682.5 مــــليار جــــنيه مــــقارنــــة بـ 545 مليار جنيه بموازنة العام المالى 2019/ 2020 .

 

فيما أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عن تحقيق كشف تجارى للذهب في منطقة ايقات بصحراء مصر الشرقية باحتياطي يقدر بأكثر من مليون أوقية من الذهب بحد أدنى وبنسبة استخلاص 95٪ والتي تعتبر من أعلى نسب الاستخلاص ، وبإجمالي استثمارات على مدار العشر سنوات القادمة أكثر من مليار دولار.

يشار إلى أن الكشف الجديد يقع في منطقة امتياز شركة شلاتين للثروة المعدنية ، فيما تقوم شركة الثروات والموارد للتعدين بأعمال الخدمات الاستكشافية بالمنطقة طبقاً لتعاقدها مع شركة شلاتين.

55555555555

ومن الاخبار الهامة التي قدمها الموجز ما أكده خالد العناني وزير السياحة والآثار، من فتح أبواب قصر البارون أمام الزائرين اليوم الثلاثاء، مشيرا إلى أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لهذا المشروع الأثري السياحي الهام، يؤكد على الدعم غير المسبوق الذي توليه مصر لقطاعي السياحة والآثار.

 

وقال خالد العناني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" مساء الإثنين :"الحمد لله وبعد عامين من العمل الجاد الحلم تحول إلى حقيقة. غدا يفتح قصر البارون أبوابه أمام الزائرين. إن افتتاح فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لهذا المشروع الأثري السياحي الهام، يؤكد على الدعم غير المسبوق الذي توليه مصر لقطاعي السياحة والآثار".

3333333333333

 

وعن أخبار كورونا تناول الموجز ما أعلنته  الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن بدء استخدام عقار  "ريمديسفير" لعلاج بعض الحالات من مصابي فيروس كورونا المستجد، وفقًا لضوابط يتم تحديدها من قبل الأطباء، مؤكدة أنه سيتم توفير دفعات متتالية من الدواء خلال المرحلة المقبلة.

 

وبحثت وزيرة الصحة خلال اجتماعها مع اللواء محمود شعراوي، دعم المنشآت الصحية بالمحافظات، ضمن خطة الوزارة لرفع كفاءة وتطوير المنظومة الصحية بجميع محافظات الجمهورية، وتعظيم الاستفادة من التبرعات الواردة لوزارة الصحة والسكان، والهيئات التابعة لها  لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

 

وعلى الصعيد المحلى قرر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، فتح باب تلقى طلبات توصيل التيار الكهربائي للمناطق العشوائية والمخالفة عن طريق تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع فى 1 يوليو الالكترونيا، وذلك بالنسبة لأصحاب نظام الممارسة فقط.

 

وأوضح وزير الكهرباء فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء من تجهيز المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء لبدء تلقى طلبات العداد الكودى والقانونى، موضحا بأنه لن يكون التقديم من خلال شركات الكهرباء منعا لازدحام المواطنين.

 

ولأصحاب المعاشات واصلت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعى، اليوم الثلاثاء، استقبال أصحاب المعاشات للاستعلام عن العلاوات الخمس.

وأعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى عن اتاحة صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى من الصرافات الآلية "ATM" اعتباراً من صباح غدا الأربعاء.

كما يتم ايضاً صرف الدفعة الأولى من الفروق المالية المستحقة من العلاوات الخاصة التى من المقرر صرفها على دفعات متساوية ربع سنوية اعتباراً من اول يوليو 2020 وذلك اطار خطة الدولة للتيسير على اصحاب المعاشات و اضمان سلامتهم,

 

ومن أخبار الحوادث كشفت الأجهزة الأمنية تفاصيل الفيديو صادم التي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لسقوط طفل من أعلى سطح عقار أثناء لعبة بطائرة ورقية رفقة أصدقائه.

تبين أن الطفل أثناء لهوه أعلى سطح منزل بمنطقة المقطم بطائرة ورقية، اختلال توازن الطفل من أعلى السطح نتيجة السير بظهره عندما كان يتابعهم بشغف الطائرة فى الهواء ليسقط على الأرض قتيلا.

ولعشاق كرة القدم تناول الموجز خبر المؤتمر الصحفى المقرر عقده اليوم من قبل أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، فى الثالثة عصر اليوم، عبر الفيديو، وذلك للتعليق والإجابة على استفسارات الخاصة بمصير مسابقتى الأندية لهذا الموسم إضافة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 المقررة فى الكاميرون فى ظل أزمة فيروس كورونا المستجد .

وتوقفت منافسات اللعبة على صعيد القارة، باستثناء بوروندى، اعتبارًا من مارس بسبب "كوفيد-19"، بما شمل التصفيات المؤهلة لكأس الأمم، ومنافسات مسابقتى الأندية، أى دورى الأبطال وكأس الاتحاد الأفريقى "الكونفدرالية".

 

وفى خبر رياضى فنى شارك نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، متابعيه عبر حسابه بموقع "انستجرام"، مقاطع فيديو أثناء مشاهدته لفيلم "العالمي" للنجم يوسف الشريف وهو ما أثار تساؤلات حول دعم "صلاح" له بشكل غير مباشر بعد الهجوم الذى تعرض له "الشريف" مؤخرا عقب تصريحاته عن اشتراطه عدم وجود مشاهد ساخنة في عقوده المبرمة مع شركات الإنتاج.

وتناول الموجز أسعار الذهب حيث ارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 30 يونيو بقيمة جنيه واحد فقط، وسجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في سوق الصاغة بمصر إلي 796 جنيها للجرام، مع ارتفاع طفيف بسعر أوقية الذهب عالمياً حتي الآن عند 1772 دولارا.

 أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 : 682.25 جنيه.

عيار 21 : 796 جنيها.

عيار 24 : 909.70 جنيه.

الجنيه الذهب : 6368 جنيها.

السعر العالمي : 1772 دولارا.

 

واختتم الموجز بخبر الطقس حيثتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الثلاثاء، طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى وشبورة صباحا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل والرياح معتدلة وشبورة صباحا.

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس حار، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح نشطة.

وليلا تتوقع الأرصاد، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى،  والسواحل الشمالية وشمال الصعيد لطيف، وطقس معتد على جنوب الصعيد.

777777777777777










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة