أكرم القصاص - علا الشافعي

التموين: إلزام الزبائن بارتداء الكمامات والقفازات بجميع المحال التجارية

الخميس، 04 يونيو 2020 11:05 م
التموين: إلزام الزبائن بارتداء الكمامات والقفازات بجميع المحال التجارية لما جبريل
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أيمن حسام الدين  مساعد وزير التموين للتجارة الداخلية إن التوجيه الوزاري خاص بكافة المحال التجارية وليس المنافذ الخاصة بالتموين أي كان نشاطه ملزم بتطبيق القرار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل: القرار يلزم الزبائن بارتداء الكمامة إذا دخل إلى أي محل والمحل ملزم بتوفير كمامات للمواطنين بسعر التكلفة إذا جاء بغير كمامة، والمتجر ملزم بتوفير القفاز البلاستيك الخفيف وليس الطبي، والمتجر ملزم بتوفير المطهرات في مدخل ومخرج المحل والعاملين ملزمين بارتداء القفاز والكمامة، والالتزام بالتباعد الاجتماعى عند الكاشير وأن تكون المسافة بين كل زبون والآخر متر ونصف وألا يتجاوز عدد الزبائن داخل المتجر 25 % من طاقته الاستيعابية.

وتابع: من المهم أننا أكدنا على حسن معاملة الزبائن وعدم التعامل معهم بشكل غير لائق وملزم بتعليق التوجيه الوزاري بواجهة المحل أو مكان ظاهر، لكى يعرف المواطن حقوقه.

وأكمل: كل قوانين التجارة الداخلية يتم تطبيقها من خلال الجهاز الرقابى لوزارة التموين وهناك حملات تتأكد من تنفيذ القوانين، وهناك جهاز تشرف عليه الوزارة هو جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين تشارك معنا في مراقبة تنفيذ القوانين .

وأكد أن هناك قاعدة تقول أنه لا مساس برغيف الخبز، وهناك بيانات تخرج طول الوقت وأى قرار يتم إعلانه، والكلام عن ارتفاع سعر رغيف الخبز شائعة لا أساس لها من الصحة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة