أكرم القصاص - علا الشافعي

انتهاء تجهيز استراحات امتحانات الثانوية العامة.. رئيس الامتحانات: تعقيمها وتطهيرها بشكل يومى.. ويؤكد: تحقيق التباعد بين الأعضاء.. مصادر: نسبة الاشغالات ستكون قليلة بعد تطبيق الندب الداخلى للأعضاء

الخميس، 04 يونيو 2020 06:00 م
انتهاء تجهيز استراحات امتحانات الثانوية العامة.. رئيس الامتحانات: تعقيمها وتطهيرها بشكل يومى.. ويؤكد: تحقيق التباعد بين الأعضاء.. مصادر: نسبة الاشغالات ستكون قليلة بعد تطبيق الندب الداخلى للأعضاء امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت المديريات التعليمية من تجهيز الاستراحات المخصصة لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية استعدادا لامتحانات الصف الثالث الثانوى العام 21 يونيو الجارى.

وقال الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن تجهيز الاستراحات تم على أكمل وجه بالتنسيق مع وكلاء الوزارة فى المديريات التعليمية، موضحا أن معظم المديريات قامت بتجهيز نفس استراحات الأعوام الماضية فى إطار الاستعداد بشكل كامل للامتحانات وتحسبا لأى ظروف أثناء عقد الامتحانات.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريح خاص، أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بتعقيم مقار الاستراحات بشكل يومى، وخاصة ما يتم استخدامه وشغاله منها حرصا على صحة وحياة المعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات، مؤكدا أن الوزارة حريصة على توفير كافة الضوابط والإجراءات الصحية لحماية المعلمين، قائلا: الوزارة تعول بشكل كبير على أعضاء هيئة التدريس المشاركين فى أعمال الامتحان لضبط اللجان والتصدى لأى محاولات غش.

وأوضح رضا حجازى، إن هناك اهتمامًا بالتعقيم المستمر للحجرات الموجودة في استراحات المعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات وتوفير المواد المطهرة وجهاز التعقيم وجهاز قياس درجة الحرارة عن بُعد، مع استكمال تجهيز وتوفير كافة الاحتياجات الخاصة بالحياة اليومية من مبرد مياه وأيضا وسيلة طهى للطعام.

وقالت مصادر مسئولة، إنه من المقرر أن يتم زيادة عدد استراحات المعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات هذا العام نظرًا للتوسع في عدد اللجان، موضحة أنه سيتم اختيار مقار الاستراحات القريبة من لجان السير ومقر تقدير الدرجات، للتوفير على أعضاء هيئة التدريس الانتقال من مقر الاستراحة إلى مقر لجنة السير كل يوم امتحان.

وأشارت إلى أن المديريات التعليمية ستقوم بتسليم تقارير للوزارة تفيد بانتهاء أعمال تجهيز الاستراحات وما تم إنجازه بكل مديرية تعليمية تحت إشراف لجان الإدارة على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أن جميع الخطوات التى تسبق انطلاق الامتحانات تمت.

وكشفت المصادر، أن هذا العام ستكون نسبة الاشغالات من استراحات ومقرات امتحانات الثانوية العامة ستكون قليلة مقارنة بالأعوام السابقة، لأن الوزارة قررت تطبيق الندب الداخلى أو المحلى بين أعضاء هيئة التدريس أى أن المراقب سيكون داخل محافظة الإقامة نظرا للظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أن الاستراحات متوقع استخدامها فقط من رؤساء لجان السير، لافتة إلى أنه سيتم تطبيق أقصى درجات الأمان لهم حرصا على سلامتهم وصحتهم.

وأوضحت المصادر، أن هناك لجنة مركزية تشرف على استراحات امتحانات الثانوية العامة، ستكون مسئولة عن تذليل وحل أى مشكلات قد تواجه المقيمين فيها بالتنسيق مع مديرى المديريات التعليمية بشكل يومى، قائلة: تذليل كافة المشكلات للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات من أهم أولويات وزارة التربية والتعليم لما لهم من دور مهم وفعال فى منظومة الامتحانات بل جميع خطواتها يشارك فيها مراقبين وملاحظين وبالتالى توفير كافة وسائل الراحة لهم أمر ضرورى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة