أكرم القصاص - علا الشافعي

للأطفال.. كتاب إلكترونى يقدم شرحًا مفصلا عن كيفية التعامل مع كورونا

الخميس، 04 يونيو 2020 04:00 ص
للأطفال.. كتاب إلكترونى يقدم شرحًا مفصلا عن كيفية التعامل مع كورونا فيروس كورونا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصدر خلال أيام  كتاب إلكترونى مخصص للأطفال، يشرح الأزمة الصحية العالمية لانتشار الوباء وكيفية التعامل معه للوقاية منه، مساهمة من الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، بعنوان "من هو كورونا؟ قصة الفيروس الذى أوقف العالم"، قصة إلكترونية مكونة من 13 صفحة متوفرة باللغتين العربية والإنجليزية.

القصة مكتوبة بقلم الشيخة شما، والرسوم التوضيحية من قبل أندريا لوتشي، وتستخدم أسلوب الدمج بين اللغة البسيطة والصور الملونة المعبرة لشرح ماهية هذا الوباء للأطفال، وتنبيههم لكيفية الوقاية منه ليبقوا بمأمن من الإصابة مما يساهم بالتقليل من حدة التوتر والقلق لديهم.

وقالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان فى بيان،  نعيش فترة صعبة تفرض علينا الكثير من التحديات، والتي تؤثر على الأطفال وخصوصاً ممن لا يستطيعون التعبير عما يجول في خواطرهم، نحن البالغون نملك القدرة على التكيف مع الظروف الاستثنائية، لذا علينا تزويد الأطفال من مختلف الفئات العمرية بالطريقة الأمثل وبأسلوب ملائم لمساعدتهم على فهم واستيعاب الأزمة واتخاذ التدابير اللازمة لحماية أنفسهم وأسرتهم من انتقال العدوى".

وأضافت الوباء العالمى المنتشر حالياً يتطلب منا بذل المزيد من الجهود للوقاية منه والتغلب عليه، وقصة "من هو كورونا؟ قصة الفيروس الذى أوقف العالم" هى واحدة من المساهمات السخية التى قدمتها أبوظبي للعالم، حيث يجب أن نمارس حياتنا الطبيعية مع الالتزام بالقيود الصحية المفروضة، أتمنى أن يلهم الكتاب أولياء الأمور فى جميع أنحاء العالم لاستضافة جلسات افتراضية تسهم بشكل فعال فى تقديم الدعم النفسى للأطفال ورسم البسمة على وجوههم في ظل الأوضاع الراهنة"، ويتوفر الكتاب الإلكترونى باللغتين العربية والإنجليزية مع مقطع فيديو توضيحى.

كما ستقوم الشيخة شما باستضافة جلسة افتراضية، للحديث مع الأطفال وإلهامهم بأفكار جديدة لتكون محرك لإبداعاتهم المميزة من القصص المكتوبة والأعمال الإبداعية خلال المرحلة الحالية وهم في الحجر الصحي، ليتم تشجيع الأطفال على المشاركة بالمناقشات عبر الإنترنت لعرض إبداعاتهم من قصص ورسومات والتعرف عما يدور في أذهانهم من أفكار وما يحسون به من مشاعر خلال التحديات الحالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة