أكرم القصاص - علا الشافعي

نيوزيلندا تدعم القطاع الرياضى بـ 265 مليون دولار

الخميس، 04 يونيو 2020 02:15 م
نيوزيلندا تدعم القطاع الرياضى بـ 265 مليون دولار الدوري النيوزيلندي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت الهيئة الحاكمة للرياضة في نيوزيلندا، دعم أندية كرة القدم والرجبي وكرة الشبكة، حيث يبدو أن هناك عزم على عودة الجماهير للملاعب خلال أيام، وأعلنت الهيئة الحاكمة للرياضة فى بيان رسمي، عن دعم أندية كرة قدم، والفرق الخمس لسوبر الرجبي في البلاد والدوري المحلي الأول لكرة الشبكة في نيوزيلندا بمبلغ 2.6 مليون دولار، كجزء من حزمة تعافي الرياضة المقدرة بـ265 مليون دولار التي أعلن عنها في ميزانية هذا العام.

وذكرت الهيئة في بيان: "الغرض من هذا التمويل هو تقديم إعانة مالية فورية لمساعدة هذه الأندية والمسابقات لتظل قائمة، وللمساعدة في التكاليف المطلوبة لعودة المسابقات".

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تستعد فيه بعض المنافسات للبدء، حيث من المقرر أن تنطلق منافسات دوري سوبر الرجبي "أوتياروا" يوم 13 يونيو، بينما تقام منافسات الدوري الممتاز لكرة الشبكة يوم 19 يونيو الجاري.

ويمكن للجماهير أن تعود لمشاهدة الرياضة بشكل مباشر خلال أسبوع حيث ذكرت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن، أن الحكومة حددت يوم 8 يونيو للنظر في رفع القيود الموضوعة، بسبب فيروس كورونا.

وإذا تمت الموافقة، على رفع القيود المفروضة بشأن التجمعات، حيث أن الحد الأقصى الحالي هو 100 شخص، سيتم رفع القيود يوم 10 يونيو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة