أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الصحة الفلسطينية تشيد بالدعم المصرى والمساعدات الطبية

الخميس، 04 يونيو 2020 12:11 م
وزيرة الصحة الفلسطينية تشيد بالدعم المصرى والمساعدات الطبية فلسطين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قالت الدكتورة مى الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية ، إن موقف انتشار فيروس كورونا في فلسطين تحت السيطرة الكاملة، موضحة أن فيروس كورونا تم السيطرة عليه ، وهناك محافظات معافاه تماما من الفيروس ومحافظات أخرى يتم فيها التعامل مع الفيروس.

 

وأضافت وزيرة الصحة الفلسطينية في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن التعامل مع فيروس كورونا في فلسطين يتم عبر 3 مراحل، أولها الرصد الوبائى حيث عندما تظهر حالة مصابة بالفيروس تذهب الطواقم الطبية ويتم فحص للشخص والمخالطين للوصول إلى الحالة الصفر ، ثم يتم في المرحلة الثانية تحديد ما إذا كانت الحالة تحتاج إلى العزل المنزلى أو العلاج، موضحة أن المرحلة الثالثة هو الدور العلاجى إذا احتاج المرضى علاج.

وأوضحت وزيرة الصحة الفلسطينية أنه يتم إعادة الحياه الطبيعة في فلسطين، حيث بدأت البلاد مرحلة التعايش مع كورونا لأن الفيروس لن يرحل قريبا وبالتالي بدأنا مرحلة التعايش وفى نفس الوقت نمنع انتشاره، وتم وضع بروتوكول للتعايش مع كورونا .

 

ووجهت وزيرة الصحة الفلسطينية الشكر إلى مصر على المساعدات التي تقدمها للشعب الفلسطيني، متابعة: نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية ووزارة الصحة المصرية وجمعية الهلال الصحية المصرية، ونقدر المساعدات الطبية المصرية لبلادنا في ظل جائحة كورونا، فالشعب المصرى يقف دائما بجانب الشعب الفلسطيني منذ نكبة 1948.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة