أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "حمد الله على السلامة.. نورتوا مصر".. مطار مرسى علم ينهى استقبال رحلات العالقين بالخارج بعد وصول 13 ألفا و67 عالقا على متن 74 رحلة طيران من 38 دولة.. والمطار استقبلهم بالورود والشيكولاتة وقدمت لهم المياه

الجمعة، 05 يونيو 2020 08:30 م
صور.. "حمد الله على السلامة.. نورتوا مصر".. مطار مرسى علم ينهى استقبال رحلات العالقين بالخارج بعد وصول 13 ألفا و67 عالقا على متن 74 رحلة طيران من 38 دولة.. والمطار استقبلهم بالورود والشيكولاتة وقدمت لهم المياه استقبال رحلات العالقين بالخارج
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مجهود كبير وجبار بذلته الإدارات المختلفة العاملة بمطار مرسى علم الدولى، خلال الفترة الماضية وتحديدا منذ يوم 3 ابريل حتى 3 يونيو، لمدة شهرين والتى استقبلت فيها أعدادًا كبيرة من العالقين بالخارج، حيث استقبل المطار 74 رحلة طيران، تقل على متنها 13 ألفا و67 عالقا مصريا بالخارج، بعد توقف حركة الطيران بين الدول المختلفة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وتنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى بعودة جميع أبناء الوطن لبلدهم.

استقبال رحلات العالقين بالخارج (1)

فور إصدار الرئيس السيسى بتعليماته لعودة العالقين بالخارج لأرض الوطن والتنسيقات التى تمت بين وزارة الطيران والصحة والهجرة لعودتهم، وقيام شركة مصر للطيران واير كايرو بعمل جسر جوى لعودة العالقين بالخارج، وكان لمطار مرسى علم نصيب كبير بالتوازى مع مطار القاهرة لاستقبال العالقين بالخارج، أصدر اللواء هانى عقاب رئيس مجلس إدارة الشركة المديرة لمطار مرسى علم الدولى تعليماته بالتنسيق مع جميع الجهات العاملة للمطار لاستقبال العائدين من الخارج استقبالا يليق بمصر.

استقبال رحلات العالقين بالخارج (2)

ومن جانبه قام اللواء طارق تبان زادة مدير مطار مرسى علم الدولى، بالتنسيق لعملية استقبال العالقين بالخارج بعد أن وقع الاختيار على المطار لاستقبال الرحلات الوافدة أغلبها من أوروبا واسياً ودول الخليج، وبلغ عدد الدول الوافدة منها العالقين لمطار مرسى علم 38 دولة حيث عقد مدير المطار اجتماع للتنسيق للاستقبال قبل وصول الرحلات بحضور كلا من الكابتن هشام القشاط نائب مدير مطار مرسى علم الدولى، واللواء محمد حسونه مدير عام امن المطار، والكابتن محمد صالح مدير العمليات، والكابتن عبد الرحمن النوبيرى مدير خدمة الركاب

استقبال رحلات العالقين بالخارج (3)

وعند وصول أولى رحلات العالقين بالخارج التى وصلت من واشنطن فى الثالث من ابريل الماضى، استقبلت إدارة العلاقات العامة، برئاسة الكابتن عماد إمام مدير العلاقات العامة والإعلام بمطار مرسى علم، العالقين فى أمريكا بالورود والشيكولاتة ورسائل الترحيب المختلفة، كما قاموا بتجهيز المياه والمخبوزات الخفيفة والمختلفة لجميع الركاب ليتناولوها فور وصولهم وأثناء إنهاء الإجراءات المختلفة، بتكليفات من إدارة المطار

استقبال رحلات العالقين بالخارج (4)

كما قامت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإجابة على استفسارات جميع العائدين من الخارج لإنهاء الإجراءات بسيولة ويسر بالتنسيق ما بين الجهات الأخرى، وكأنها خليه نحل جميعها تعمل لاستقبال العالقين المصريين العائدين من الخارج، والذين تفاجئوا عند وصولهم بحسن الاستقبال مؤكدين للعاملين فى المطار " لولا كورونا كنا أخدناكم بالأحضان ". 

استقبال رحلات العالقين بالخارج (5)

من جانب آخر كشف مصدر بمطار مرسى علم الدولى، أن إدارة التوقيتات المنظمة لوصول الرحلات برئاسة الكابتن محمد سمير، مدير التوقيتات، بالتنسيق مع كابتن حسام عبد الفتاح مدير عمليات الخدمات الأرضية، كان لها دور كبير وجهد جبار فى عملية استقبال الرحلات الـ 74 التى تقل العالقين بالخارج، حيث كان رجال الخدمات الأرضية يقومون بالتوجه للطائرة بمعداتهم فور وصولها لأرض المهبط

استقبال رحلات العالقين بالخارج (6)

وأضاف المصدر لـ" اليوم السابع"، أن الجهات الأمنية المختلفة بالمطار من بينها رجال امن الموانئ بقيادة لوء ثروت يحيى مدير شرطه موانئ مرسى علم، وإدارة الجوازات بقيادة العقيد أحمد العاصى، والعميد أسامه الماحى رئيس العمليات بالمطار بأمن الموانئ، والعقيد هشام موسى، من أمن الموانئ والمقدم شرطة أحمد شعبان نائب مدير أمن المطار، ورجال الأمن الوطنى والجمارك برئاسة بسيونى محمد مدير عام الجمارك، قاموا بعملية تنسيق فيما بينهم مع إدارة المطار لتقديم الخدمات الموجة للعالقين بالخارج بطريقة سريعة وبسهولة ويسر دون عملية تزاحم أو تجمعات تنفيذا لتعليمات رجال الحجر الصحى بالحفاظ على المسافات.

استقبال رحلات العالقين بالخارج (7)

من جانبه قال الدكتور إسماعيل خلف مدير إدارة الحجر الصحى بمديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، أن تنفيذا لتوجيهات الدكتور تامر مرعى، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الاحمر، كانت هناك فريق طبى مدرب من رجال الطب الوقائى والحجر الصحى، فى انتظار العائدين من الخارج بمطار مرسى علم الدولى، بشكل دائم مؤكدا على أنه كان يتم التعامل معهم بعناية وبدقة فى تنفيذ الاختبارات الوقائية اللازمة لمواجه فيروس كورونا المستجد.

استقبال رحلات العالقين بالخارج (8)

وأضاف مدير الحجر الصحى بالبحر الأحمر، أن أول مراحل الإجراءات المتبعة من قبل رجال الطب الوقائى مع العائدين من الخارج كانت تتم عمليات التعقيم من قبل رجال الطب الوقائى وكذلك تعقيم حقائبهم بمجرد وصولهم أرض المطار، ثم التأكيد عليهم فى الحفاظ على المسافات بينهم البعض، ثم أخذ عينة دم وعمل اختبار أجسام مضادة ونقلهم فى مجموعات داخل أتوبيسات مكيفة للفنادق المختلفة المخصصة للحجر الصحى قبل إلغاء الحجر الصحى بالفنادق وكذلك كان هناك فريق طبى يرافقهم داخل الفنادق طوال فترة الإقامة.

استقبال رحلات العالقين بالخارج (9)

كان استقبل مطار مرسى علم الدولى، مساء أمس الخميس، آخر رحلتين لمصريين عالقين بالمملكة العربية السعودية، وكذلك دولة الكويت، يصلان لمطار مرسى علم بعد تحويل الرحلات للقاهرة، حيث يقلان على متنهما 340 راكبا مصريا، تم توقيع إجراءات الحجر الصحى عليهم من قبل رجال الحجر الصحى عليهم.

استقبال رحلات العالقين بالخارج (10)

من جانبه قال مصدر بمطار مرسى علم الدولى، أن الرحلتين اللذان وصلتا مساء اليوم الأولى وصلت من مطار الدمام السعودى وعلى متنها 173 راكبا مصريا من العالقين بالسعودية، والثانية وصلت من الكويت وعلى متنها 167 راكبا.

استقبال رحلات العالقين بالخارج (11)

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن ركاب الرحلتين تم توقيع إجراءات الحجر الصحى عليهم واتخاذ الإجراءات الوقائية عليهم والتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد وتمت مغادرته على نفس الطائرات إلى مطار القاهرة الدولى.

استقبال رحلات العالقين بالخارج (12)

وأكد المصدر أن مطار مرسى علم الدولى لم يستقبل رحلات عالقين مرة أخرى وتم تحويل رحلات اليوم الجمعة لمطار القاهرة بعد إلغاء الحجر الصحى وتطبيق الحجر المنزلى.

استقبال رحلات العالقين بالخارج (13)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة