قصة 110 "هاتريك" في مسيرة رونالدو وميسي الأسطورية بالملاعب

الجمعة، 05 يونيو 2020 09:00 ص
قصة 110 "هاتريك" في مسيرة رونالدو وميسي الأسطورية بالملاعب ميسي ورونالدو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتفوق النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، على منافسه الأرجنتينى ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسبانى، في قائمة الأكثر تسجيلا للثلاثيات "الهاتريك" فى المسيرة الاستثنائية للثنائى الأسطورى بملاعب كرة القدم، حيث ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن رونالدو وميسي يملكان 110 "هاتريك" في مشوارهم بالمستطيل الأخضر، لكن يتفوق النجم البرتغالى في تسجيله 56 ثلاثية مقابل 54 للبرغوث الأرجنتينى سواء على مستوى الأندية التي لعبوا بقميصها أو المنتخبات.

أضافت الصحيفة أن ميسي كان البادئ بتسجيل "هاتريك" وذلك في شباك ريال مدريد بكلاسيكو الأرض الذى أقيم يوم 10 مارس 2007، ونجح رونالدو بعدها بعدة أشهر وتحديدا في 13 يناير من عام 2008 في إحراز الثلاثية الأولى وذلك مع مانشستر يونايتد ضد نيوكاسل.

ونجح رونالدو في تسجيل 56 "هاتريك" في مسيرة الاستثنائية الحافلة بالألقاب والإنجازات وذلك خلال مشاركته في 1002 مباراة حتى الآن.

وجاءت ثلاثية رونالدو التي تحمل رقم 56 في مواجهة كاليارى بمسابقة الدوري الإيطالي مطلع العام الجارى، وهو الهاتريك الأول له مع فريقه يوفنتوس بعد الانتقال إليه فى صيف 2018، كما أصبح أول لاعب برتغالي يسجل هاتريك في تاريخ الكالتشيو.

ويتميز رونالدو بتسجيله "هاتريك" مثالى وذلك مع ريال مدريد أمام خيتافى في عام 2013، حيث أحرز نجم يوفنتوس الحالي هدفا بالقدم اليمنى وأخر القدم اليسرى والثالث بالرأس.

ويملك ميسي 54 "هاتريك" في مشواره سواء مع المنتخب الارجنتينى أو الفريق الكتالونى من إجمالي 856 مباراة كان أخرهم في شباك إيبار بشهر فبراير من العام الحالي.

ويتفوق ميسي على رونالدو فى تسجيل 12 "هاتريك" في موسم 2011/2012 وهو السجل الأعلى بين الثنائى في موسم واحد على مدار 14 موسما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة