قفزة فى جمع التبرعات للناشرين ببريطانيا بعد مقتل جورج فلويد.. اعرف تفاصيل

الجمعة، 05 يونيو 2020 08:00 م
قفزة فى جمع التبرعات للناشرين ببريطانيا بعد مقتل جورج فلويد.. اعرف تفاصيل غلاف الكتب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قدمت الجماهير بالمملكة المتحدة، أكثر من 100 ألف جنيه إسترلينى على مدار الأسبوع الماضى لمساعدة ناشرين مستقلين متنوعين فى المملكة المتحدة على النجاة من جائحة فيروس كوفيد 19، ففى الشهر الماضى، قال عدد من الناشريين، إن دخلهم قد انخفض إلى الصفر تقريبًا بعد إغلاق المكتبات بسبب كوفيد 19، مما عرض مستقبلهم للخطر.

5604

ومن هنا أطلقوا نداء تمويل جماعى تديره مؤسسة الكتابة المستقلة Spread the Word، ويتطلعون إلى جمع 100.000 جنيه إسترلينى لضمان بقائهم، تذهب 80% من التبرعات إلى المطابع، و20 % المتبقية للناشرين المستقلين الآخرين فى المملكة المتحدة، حسب ما ذكر موقع "الجارديان" البريطانى.

شهدت الأسابيع القليلة الأولى من حملة جمع التبرعات، حوالى 16000 جنيه إسترلينى، ولكن مع الاحتجاجات القائمة بسبب مقتل جورج فلويد على يد الشرطة الأمريكية حول العالم، جمع الناشرون أكثر من 100.000 جنيه إسترلينى فى أقل من أسبوع، كما تم جمع أكثر من 125000 جنيه إسترلينى، ولذلك تم تحديد هدف جديد للوصول إلى 150.000 جنيه إسترليني.

قالت فاليرى برانديز، مؤسس جاكاراندا، إن صحافتها الصغيرة كانت على شفا الهاوية عندما تعاونت مع Knights Of في حملة لجمع التبرعاتـ، وكانت لديها خطط لنشر 20 عمل من الكتاب البريطانيين السود فى عام 2020، وهى مهمة "كانت تتبخر على الفور أمام أعيننا".

وأوضحت فاليرى برانديز، كانت الرسالة التى يجب أن نرسلها إلى الناس هى أننا هنا، نعمل بجد لإنشاء هذه المجتمعات وإتاحة الفرص للكتاب الممثلين تمثيلاً ناقصًا، ونحن لسنا على ما يرام الآن" .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة