أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة خارجية السودان: مشاكل فنية عالقة بشأن سد النهضة ستحل إذا حسنت النيات

الجمعة، 05 يونيو 2020 07:07 م
وزيرة خارجية السودان: مشاكل فنية عالقة بشأن سد النهضة ستحل إذا حسنت النيات سد النهضة
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزيرة خارجية السودان للعربية، إن هناك مشاكل فنية عالقة بشأن سد النهضة ستحل إذا حسنت النيات، نريد معرفة كمية المياه القادمة من سد النهضة وتأثيرها علينا، وأكدت أن علاقتنا قوية بإثيوبيا لكن يجب الإسراع فى ترسيم الحدود.

وفى وقت سابق، قالت الخارجية الروسية فى تغريدة على موقع "تويتر" أن موسكو ترى أنه لابد من الاتفاق على كافة المسائل المتعلقة بإنشاء سد النهضة على النيل الأزرق مع الحفاظ على مصالح الأمن القومى ومهام التنمية الاقتصادية الاجتماعية لدول حوض النيل.

وأجرى سامح شكرى وزير الخارجية، الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا مع "سيرجى لافروف" وزير خارجية روسيا، تناول الاتصال سبُل الارتقاء بعلاقات التعاون بين مصر وروسيا فى مختلف المجالات، والتشاور حول عدد من القضايا التى تهم البلديّن.

وذكر المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين أعربا خلال الاتصال عن التطلُع لمواصلة العمل نحو تعزيز التعاون الثنائى على كافة الأصعدة بما يعكس عمق وإستراتيجية العلاقات بين البلدين. وفى هذا السياق، شدد الوزيران على أهمية الحفاظ على الزخم الذى شهدته العلاقات خلال الفترة الماضية، وضرورة تكثيف التشاور السياسى بين القاهرة وموسكو.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة