أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ علوم تغذية بجامعة عين شمس: علينا مواجهة مخاطر الأطعمة لتقوية المناعة

الأحد، 07 يونيو 2020 06:46 م
أستاذ علوم تغذية بجامعة عين شمس: علينا مواجهة مخاطر الأطعمة لتقوية المناعة أطعمة - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد الحوفى، أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس، إنه على المواطنين ضرورة الحرص على سلامة الغذاء، لأن هناك أنواعا معينة من الطعام معرضة لمخاطر سواء كانت تلك المخاطر كيماوية أو مخاطر ميكروبية، حيث تبدأ تلك المخاطر من المزرعة وتنتهى إلى فم المستهلك.

وأضاف أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس، فى تصريحات لبرنامج السفيرة عزيزة، المذاع على قناة Dmc أن هناك ضرورة لأن يتم اتباع الإجراءات السليمة في التغذية من أجل تقوية المناعة وجعلها متفرغة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس أن هناك أطعمة عالية الخطورة وتكون أكثر الأطعمة المعارضة للمخاطر مثل الألبان والأسماك واللحوم والدواجن نظرا لأن بعضها يظل متروك بعد ذبحه مما يجعله معرض للمخاطر.

وفى وقت سابق قالت الدكتورة جيهان فؤاد أستاذ التغذية بالمعهد القومي للتغذية، إنه في الأوقات التي تنتشر فيها الأوبئة، لا بد أن تكون صحة الإنسان جيدة، وأساسها التغذية السليمة، ليستطيع مواجهة هذه الأمراض قدر الإمكان.

أوضحت فؤاد أن سوء التغذية يضعف المناعة، ويسبب زيادة في الوزن، خاصة الآن، نتيجة قلة الحركة بسبب البقاء في المنزل لفترات طويلة.

وحذرت أستاذ التغذية من بعض الوصفات الشعبية للتخسيس وتقوية المناعة، المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفة: "منتشر جدا وصفة عبارة عن معلقتين فلفل أسود وجنزبيل، لا طبعا دي تجيب نزيف فالمعدة، ووصفة تخسيس تانية عبارة فلفل أسود وجنزبيل وخل تفاح ومية سخنة وكركم.. غلط جدا.. دي بتعلي حمضية المعدة.. يعني لو حد عنده مشكلة صحية فيها توديه في داهية يموت".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة