أكرم القصاص - علا الشافعي

وتنقل رسالة والدها للمتبرع..

ابنة أول متعافٍ من كورونا ببلازما الدم توجه الشكر للسيسى والأطقم الطبية

الأحد، 07 يونيو 2020 02:28 ص
ابنة أول متعافٍ من كورونا ببلازما الدم توجه الشكر للسيسى والأطقم الطبية الأطقم الطبية - صورة أرشيفية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة إيرينى بيشوى، ابنة أول متعافى من كورونا ببلازما المتعافين، إن والدها القمص بيشوى نادى وكيل مطرانية قنا، أصيب بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، تم علاجه فى مستشفى أسوان، مشيرة إلى الأطقم الطبية بذلت مجهوداً كبيراً فى علاجه، خاصة أن عمره 71 عاما ومريض بالضغط، موجهة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى ووزيرة الصحة والأطقم الطبية.

وأضافت إيراينى بيشوى، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن والدها وجه رسالة حب لـ"محمد عبد الفتاح"، الذى تبرع ببلازما دمه، مشيرة أن والدها أول متعافى ببلازما الدم من المتعافين من فيروس كورونا.

وكانت الدكتورة نهى صلاح أبو شنب، رئيس قطاع بنك الدم بالمصل واللقاح، إن المتعافين من كورونا بعد التعافى وعمل مسحتين نأخذ منهم البلازما، وما يؤخذ من متعاف واحد يكفى لعلاج 2 من المصابين.


وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى معتز عبد الفتاح ببرنامج 90 دقيقة: "يتم إجراء الفحوصات اللازمة قبل أخذ البلازما وتحليل فيروسات حتى نتأكد أنه لا يحمل أي فيروسات أخرى ثم نقوم بإجراءات التبرع".

وأكملت: "هواتفنا موجودة بالدليل وأى متعاف يستطيع الاتصال بنا ونحدد له موعدا ويأتى إلينا معه التحاليل التي تبثت تعافيه، ونناشد المتعافين أن يتصلوا بنا ويكون لهم دور في إنقاذ حياة المصابين".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة