الكتاب الأبيض.. الصين توثق معركتها ضد كورونا فى كتاب جديد.. 3000 مصاب بالفيروس فوق الـ80 تعافوا و94% نسبة الشفاء.. وتكشف: 4 يناير أبلغنا واشنطن بالوباء.. والمجتمع الدولى سيتغلب على كوفيد - 19.. صور

الأحد، 07 يونيو 2020 06:28 م
الكتاب الأبيض.. الصين توثق معركتها ضد كورونا فى كتاب جديد.. 3000 مصاب بالفيروس فوق الـ80 تعافوا و94% نسبة الشفاء.. وتكشف: 4 يناير أبلغنا واشنطن بالوباء.. والمجتمع الدولى سيتغلب على كوفيد - 19.. صور
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن الصين بدأت تعتبر فيروس كورونا ذكرى، ومرحلة تاريخية مرت بها، حيث أصدرت الصين  كتابا أبيض حول معركتها ضد مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وبحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أصدر الكتاب الأبيض مكتب الإعلام التابع لمجلس الدولة، تحت عنوان "مكافحة كوفيد-19: الصين تتحرك".

وأصدرت الحكومة الصينية الكتاب الأبيض لتسجيل جهود البلاد في مكافحتها للفيروس وتقاسم خبراتها مع بقية العالم وتوضيح أفكارها حول المعركة العالمية، وفقا لما جاء في الكتاب الأبيض.

الكتاب الأبيض
لحظة الإعلان عن الكتاب الأبيض

 

وأشار الكتاب الأبيض إلى أن جائحة كوفيد-19 تعتبر أكثر الأوبئة العالمية تأثيرا على البشرية منذ قرن.

وأضاف الكتاب الأبيض أنه في مواجهة "المرض المجهول وغير المتوقع والمدمّر"، شنت الصين معركة حازمة للوقاية منه والسيطرة عليه.

وتابع أن الصين وضعت حياة المواطنين وصحتهم في الأولوية الأولى، وتبنت إجراءات احتواء مستفيضة وصارمة وشاملة، ونجحت حتى الآن في قطع كل القنوات لانتقال الفيروس.


 
اسرة لعلاج كورونا
اسرة لعلاج كورونا

 

ومن خلال التمسك بالرؤية المتمثلة في أن العالم مجتمع مصير مشترك، والإيمان بوجوب أن تعمل كعضو مسؤول، حاربت الصين جنبا إلى جنب مع بقية العالم، حسبما ذكر الكتاب الأبيض.

العالم سينجح في مواجهة كوفيد 19

وفي معرض الإشارة إلى أن الفيروس يلحق دمارا كبيرا في جميع أنحاء العالم، أكد الكتاب الأبيض أن الصين تعتقد اعتقادا راسخا أنه ما دامت جميع البلدان تتعاون وتتضامن للتوصل إلى استجابة جماعية، سينجح المجتمع الدولي في التغلب على الجائحة، وسيتجاوز هذه اللحظة المظلمة في تاريخ البشرية نحو مستقبل أكثر إشراقا.

متعافيه من كورونا
متعافيه من كورونا

 

وقال الكتاب الأبيض "إن التضامن يعني القوة. وإن العالم سيفوز في هذه المعركة".

فصول الكتاب الأبيض

وبالإضافة إلى المقدمة والخاتمة، يتكون الكتاب الأبيض من أربعة أجزاء، وهي: "معركة الصين ضد الوباء: اختبار النار"، و"التنسيق الجيد بين الوقاية من المرض والسيطرة عليه والعلاج" و"تجميع قوة مؤثرة للتغلب على الفيروس" و"بناء مجتمع صحة عالمي للجميع."

مسنون يتعافون

وذكر الكتاب الأبيض، أن أكثر من 3000 مريض كوفيد-19 تزيد أعمارهم عن 80 عامًا، بما في ذلك سبعة مرضى عمرهم 100 عام أو أكثر، تعافوا في هوبي، المقاطعة الصينية التي كانت الأكثر تضرراً من كوفيد-19.

الفريق الطبى
الفريق الطبى

 

وقدم الكتاب الأبيض مثالاً لمريض يبلغ عمره 70 عامًا، تم إنقاذه بفضل العلاج والرعاية المكثفة من قبل أكثر من 10 من العاملين الطبيين على مدى عدة أسابيع. وذكر ان تكلفة علاجه، التى بلغت 1.5 مليون يوان تقريبا (حوالي 211372 دولار أمريكي)، دفعتها الحكومة كاملة.

وقال الكتاب الأبيض إنه تم تقديم علاج مخصص للمرضى المسنين الذين يعانون من أمراض كامنة، مضيفا أنه طالما كان هناك أمل ضئيل، فلن يستسلم الأطباء أبدا، حيث تم تلبية الحاجة إلى الأفراد والأدوية والمعدات والأموال.

الصين تعتقد أن العالم سيتجاوز اللحظة المظلمة لكوفيد-19

وأشار الكتاب الأبيض  الصنيى إلى أن بكين تعتقد اعتقادا راسخا أنه طالما تتحد جميع الدول وتتعاون من أجل تحقيق استجابة جماعية، فسينجح المجتمع الدولي في التغلب على جائحة كوفيد-19.

وذكر الكتاب الأبيض الذي حمل عنوان "مكافحة كوفيد-19: الصين تتحرك" والذي نشره مكتب الإعلام التابع لمجلس الدولة اليوم الأحد، ذكر أن العالم "سيتجاوز هذه اللحظة المظلمة في تاريخ البشرية إلى مستقبل أكثر إشراقا".

عملية تعقيم
عملية تعقيم

 

وأوضح الكتاب الأبيض أن الصين تنعي أولئك الذين توفوا والذين ضحوا بأرواحهم في المعركة، وتعبر عن أسمى تقديرها لأولئك الذين يكافحون من أجل إنقاذ الأرواح، وتقدم الدعم المعنوي الحقيقي لأولئك الذين أصيبوا بالعدوى ويتلقون العلاج.

 

أكثر من 94 %  معدل الشفاء من كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
 

وذكر الكتاب الأبيض عن معركة الصين ضد كوفيد-19 أن معدل الشفاء لكوفيد-19 وصل إلى أكثر من 94 بالمئة في البر الرئيسي الصيني.

وحتى نهاية مايو، تم الإبلاغ عن إجمالي تراكمي من 83017 حالة مؤكدة في البر الرئيسي الصيني، وغادر 78307 مصابون المستشفيات بعد شفائهم، بينما توفي 4634 شخصا بسبب المريض.

وقال الكتاب الأبيض الذي صدر بعنوان "مكافحة كوفيد-19: الصين تتحرك" :" إن هذا يظهر أن معدل الشفاء بلغ 94.3 في المائة".

استخدام الطب الصيني التقليدي في علاج 92 بالمئة من حالات كوفيد-19 في الصين
 

وعن العلاج التقليدي لفيروس كورونا، أشار الكتاب الأبيض إلى أن الطب الصيني التقليدي تم استخدامه في علاج 92 في المائة من جميع حالات الإصابة المؤكدة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في الصين.

عودة الدراسة
عودة الدراسة

 

وذكر الكتاب الأبيض الذي حمل عنوان "مكافحة كوفيد-19: الصين تتحرك" أنه تم تطوير مجموعة من بروتوكولات التشخيص والعلاج للطب الصيني التقليدي لتغطية العمليات الكاملة المتمثلة في الملاحظة الطبية، وعلاج الحالات الخفيفة والمعتدلة والخطيرة والحرجة، والتعافي، وقد تم تطبيقها على الصعيد الوطني.

 

وأشار الكتاب الأبيض إلى أن أكثر من 90 بالمائة من الحالات المؤكدة في مقاطعة هوبي، التي كانت قد تضررت بشدة من كوفيد-19، قد تلقت علاجات للطب الصيني التقليدي أثبتت فعاليتها.

بروفة
بروفة

 

تدريب على عملية التطهير
تدريب على عملية التطهير

 

تعليم كيفية غسل اليدين
تعليم كيفية غسل اليدين

 

مقياس درجة الحرارة
مقياس درجة الحرارة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة