أكرم القصاص - علا الشافعي

اللجنة التشريعية بالبرلمان تبدأ مناقشة مشروعات قوانين الانتخابات

الأحد، 07 يونيو 2020 01:46 م
اللجنة التشريعية بالبرلمان تبدأ مناقشة مشروعات قوانين الانتخابات اللجنة التشريعية بمجلس النواب - أرشيفية
كتب نورا فخري - محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، بدء مناقشة مشروعات القوانين التى تقدم بها ائتلاف دعم مصر، بشأن إصدار قانون مجلس الشيوخ، وكذلك مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون مجلس النواب ومباشرة الحقوق السياسية والهيئة الوطنية، والتي أحالها المجلس للجنة خلال الجلسة العامة اليوم، وبدأت اللجنة الآن مناقشتها من حيث المبدأ.
 
وأكد النائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة، أن اللجنة الدستورية والتشريعية تبدأ على الفور مناقشة مشروعات قوانين الانتخابات، نظرا لأهميتها الملحة، ولحرص المجلس علي إنجاز هذه القوانين لأنها مرتبطة باستحقاق دستوري، وحتي تتوافق مع الدستور، معلنا مناقشة قوانين الانتخابات في اجتماعات اللجنة اليوم وغدا.  
 
 
وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قال آن مشروعات القوانين التى تقدم بها ائتلاف دعم مصر بشأن إصدار قانون مجلس الشيوخ، وكذلك مشروع قانون بتعديل يعض إحكام قانون مجلس النواب ومباشرة الحقوق السياسية والهيئة الوطنية للانتخابات، من أهم التشريعات التى ينظرها البرلمان وتسمح أن كافة القوى السياسية بالتواجد، أن من خلال التوازن بين القائمة والفردى.
 
 
 
وأضاف عبد العال، أنه على الجميع أن يعلموا أن اختيارات الممثلين فى القوائم ستتم بدقة، وستضع الاحزاب معايير فى غاية الدقة، مضيفًا: "فكرة وجود شخص غير مرغوب فيه ويتسلل لهذه القائمة ستؤدى إلى أن تكون القائمة محل نقد من الرأى العام".
 
 
 
وأشار عبد العال، إلى أن تلك القوانين على درجة كبيرة من الاهمية، واللجنة التشريعية توليها عناية خاصة وستسمع وجهة نظر كل الأطراف لتحقيق مصلحة هذا الوطن، وإرضاء الرأى العام المصرى، فى وجود حياة نيابية نشطة تعبر عن الشعب المصرى.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة