أكرم القصاص - علا الشافعي

المدربون الأجانب يرفعون شعار"أصله ما عداش على مصر".. فتة كوبر تمهد الطريق إلى مونديال روسيا.. وردة ومخدة تلخصان مسيرة مارتن يول مع الأهلي.. جوميز شغوف بالحكمة المصرية فى مواجهة كورونا.. وتاكيس منبهر بالفراعنة

الأحد، 07 يونيو 2020 04:12 م
المدربون الأجانب يرفعون شعار"أصله ما عداش على مصر".. فتة كوبر تمهد الطريق إلى مونديال روسيا.. وردة ومخدة تلخصان مسيرة مارتن يول مع الأهلي.. جوميز شغوف بالحكمة المصرية فى مواجهة كورونا.. وتاكيس منبهر بالفراعنة هيكتور كوبر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يستطيع أن يبتعد كثيراً عن أرض الفراعنة بعد الشرب من مياه النيل، هذا المقولة الدارجة التى أثبت المدربون الأجانب صحتها مع مرور الوقت وتغير الأزمان، ليفضل أغلبهم البقاء فى الدورى المصرى والتعامل مع الجماهير المصرية الشغوفة بكرة القدم، مفضلين تلك التجربة عن المخاطرة فى دوريات أقوى بأوروبا، أو عائد مادى أكبر فى الدوريات الخليجية.

وأغلب الأجانب الذين توافدوا على الكرة المصرية سرعان ما تأقلموا مع طباع الشعب المصرى، واكتسبوا من عاداته أيضاً سواء الغذائية أو الكروية، وتأثروا بحضارته العريقة وأسلوبه خفيف الظل وحسن الاستضافة، حتى وإن كان أداؤهم ليس بالأفضل مع الفرق التى دربوها، فالشعب المصرى يقدر "اللعبة الحلوة".

فتة كوبر تمهد الطريق إلى مونديال روسيا
 

يعتبر الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى السابق لمنتخب الفراعنة، أحد المدربين الذين لا يمكن نسيانهم فى التاريخ الكروى المصري، بعد التأهل التاريخى الذى قاد إليه المنتخب الوطنى إلى كأس العالم بعد غياب استمر لمدة 28 عاماً، ومن المشاهد الطريفة لكوبر هى مشاركته فى أحد الإعلانات الرمضانية قبل السفر إلى روسيا، حيث ظهر مدرب الفراعنة يتناول الفتة التى نالت إعجابه كثيراً.

وردة ومخدة تلخصان مسيرة مارتن يول مع الأهلي

في موسم 2016، تعاقد النادي الأهلي مع الهولندي مارتن يول أحد الأسماء التدريبية المعروفة في الدوريات الكبرى، وظهر مارتن يول واضعاً وردة فى أول حضور له للقاهرة والتواجد فى المدرجات لمتابعة مباراة الأهلى مع بتروجت ضمن منافسات الدورى المصرى قبل تولى المهمة فى لقطة أثارت إعجاب الجماهير الحمراء بالمدرب العالمى وقتها، كما حرص الهولندى يول منذ قدومه للقاهرة على الإشادة بمصر وعدد من الأماكن السياحية، مثل الأهرام، ونشر عدداً من الصور على صفحته الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعى بالإضافة إلى صور خلال زيارته لأسوان قبل مواجهة ممثل الصعيد قائلا، "أسوان واحدة من أكثر المناطق المشمسة فى العالم.. جمعنا 3 نقاط وذهبت لرؤية المعبد القديم والتلال.. مفاجأة رائعة وجميلة أننا نقيم فى واحد من قصور الملك فاروق".

وفيما يتعلق بالمخدة، فقد أطلق الهولندى تصريحاً بأنه سيواجه الزمالك فى الدورى نائما على مخدة تعليقا منه بأنه سيحسم لقب الدورى قبل مواجهة منافسه التقليدى فى ختام مباريات الدورى، لتقوم جماهير الأهلي وقتها بإهدائه مخدة.

جوميز شغوف بالحكمة المصرية

أما ديديه جوميز، المدير الفني للنادي الإسماعيلي، فأبدى احتراماً وتقديراً للدولة المصرية في التعامل مع وباء كورونا المستجد، وقال مدرب الدراويش، أقدر للغاية ما فعلته الحكومة المصرية لمواجهة هذا الوباء اللعين، للحقيقة اتخذت قرارات موفقة للغاية منذ بداية الأزمة، هم حكماء للغاية وتصرفوا بذكاء شديد وأتمنى أن تستمر الحكمة لنهاية هذه المرحلة".

تاكيس منبهر بالفراعنة  

وتحدث اليونانى تاكيس جونيس، المدير الفني السابق لوادي دجلة، عن سر ارتباطه بمصر مشيراً إلى أنه كان يطلق عليه اسم فرعونى حينما كان لاعبا فى الدوريات الأوروبية في ظل حبه للفراعنة، وتولى جونيس تدريب وادى دجلة لمدة موسم ونصف بالتحديد فى أغسطس 2018 قبل أن يرحل فى فبراير الماضى قاد خلالها الفريق 54 مباراة من بينها 3 مباريات فى كأس مصر، حقق الفوز فى 15 وتعادل فى مثلها وخسر فى 24 مباراة، 67 هدفا أحرزها لاعبو الفريق تحت قيادة جونياس، مقابل 76 هدفا هزت شباك دجلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة