باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. احتجاجات حاشدة فى واشنطن ومظاهرات فى مدن أوروبية دعما لحقوق الأقليات.. إسرائيليون يحتجون على خطة ضم الضفة الغربية.. والصحة العالمية: 15 دولة حظرت الشيشة

الأحد، 07 يونيو 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. احتجاجات حاشدة فى واشنطن ومظاهرات فى مدن أوروبية دعما لحقوق الأقليات.. إسرائيليون يحتجون على خطة ضم الضفة الغربية.. والصحة العالمية: 15 دولة حظرت الشيشة احتجاجات فى واشنطن
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الجهاد الإسلامى تعلن وفاة الأمين العام السابق للحركة رمضان شلح

رمضان شلح
رمضان شلح

أعلنت حركة الجهاد الإسلامى الفلسطينية، فى بيان صحفى منذ قليل، عن وفاة الأمين العام السابق للحركة الدكتور رمضان شلح بعد صراع طويل مع المرض. ونعت الجهاد الإسلامي رمضان شلح بعد وفاته مستعرضة مسيرته النضالية الحافلة في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

إسرائيليون يحتجون على خطة نتنياهو لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

تظاهر آلاف الإسرائيليين، اليوم السبت، احتجاجا على خطة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لبسط السيادة على أجزاء من الضفة الغربية المحتلة وهو ما يعني فعليا ضم أراض يسعى الفلسطينيون لإقامة دولتهم عليها.

وزيرة خارجية السودان: أثيوبيا ستفكر مرتين إذا واجهت موقفا قويا من الخرطوم والقاهرة قبل ملء السد "بدون اتفاق"

أسماء عبد الله وزيرة خارجية السودان
أسماء عبد الله وزيرة خارجية السودان

قالت وزيرة خارجية السودان أسماء عبد الله إن "إثيوبيا إذا واجهت موقفا قويا من السودان ومصر، بألا يتم ملء سد النهضة قبل الوصول إلى اتفاق، ستفكر في الأمر مرتين"، موضحة أن مفاوضات سد النهضة أنجزت أكثر من 90 في المئة من ملفاتها، ويجب أن تُستأنف المفاوضات من حيث توقفت.

فتح المقاهى والفنادق فى العاصمة الأردنية.. صور

إعادة فتح المقاهى فى الأردن
إعادة فتح المقاهى فى الأردن

نشرت وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، صورا لمواطنين في العاصمة الأردنية عمان، بعد إعادة فتح الفنادق والمقاهي وسيسمح بإقامة الفعاليات الرياضية دون جمهور وسيقلص ساعات حظر التجول ليلا بدءا من، السبت، وذلك في تخفيف آخر لإجراءات العزل العام المفروضة لاحتواء تفشي فيروس كورونا الذي أضر باقتصاد البلاد المعتمد على المساعدات.

المتحدث باسم الجيش الليبى: أجبرنا ميليشيات الوفاق على التراجع نحو مصراته

اللواء أحمد المسماري
اللواء أحمد المسماري

قال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، إن الميليشيات والمرتزقة التابعين لحكومة الوفاق الليبية، حاولت استغلال المساعي السياسية الدائرة الآن، من أجل تحقيق تقدا ميدانيا في ليبيا، مشيرا إلى أن الجيش الوطني حقق عدة انتصارات وتمكن من التقدم نحور مدينة الهيشة، وتمكن من دحر الميليشيات وإجبارها على التراجع مجددا نحور مصراته.

الشرطة التركية تسحل محامية فى الشارع بعد مطالبتها بالعودة إلى عملها.. فيديو

سحل محامية في تركيا
سحل محامية في تركيا

استخدمت الشرطة التركية، القوة المفرطة مع محامية كانت تطالب بالعودة إلى عملها بعد فصلها الذى فصلت منه قبل 3 أعوام بسبب قانون الطوارئ المفروض بعد محاولة الانقلاب المصطنعة في 2016م.

الصحة العالمية: 15 دولة حظرت الشيشة بسبب فيروس كورونا المستجد

الشيشة
الشيشة

أكدت منظمة الصحة العالمية، مساء اليوم السبت، أن هناك 15 دولة حظرت استخدام الشيشة مؤقتًا في الأماكن العامة ضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا المستجد الذي أصاب نحو 7 ملايين حول العالم.

جو بايدن: علينا هزيمة ترامب فى الانتخابات المقبلة.. ساعدونى على ذلك

بايدن
بايدن

شدد جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي الأسبق، على أهمية هزيمة دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرا إلى أنه لم يتبقى سوى 150 يوما على الانتخابات.

مظاهرة حاشدة تجوب شوارع واشنطن للمطالبة بالمساواة العرقية.. صور

مظاهرة فى واشنطن
مظاهرة فى واشنطن

خرجت مظاهرة حاشدة، إلى شوارع العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم، إستمرارا للمظاهرات التي شهدتها الولايات المتحدة خلال الأيام الماضية بعد مقتل جورج فلويد الأمريكي صاحب الأصول الأفريقية على يد رجل شرطة.

إقامة مجانية كاملة فى قبرص للسياح فى حالة الإصابة بكورونا.. اعرف التفاصيل

قبرص
قبرص

تعهدت قبرص، بإقامة مجانية كاملة في فنادق 4 نجوم للسياح وذويهم مع توفير الغذاء والعلاج في حال أصيب أى منهم بفيروس كورونا على أراضيها.

إصابة رئيس جمهورية كازاخستان بفيروس كورونا

أعلن المتحدث باسم رئيس كازاخستان بيريك أوالي اليوم /السبت/ إصابة رئيس البلاد قاسم جومارت توكاييف، بفيروس كورونا المستجد " كوفيد-19"، مضيفًا أنه يخضع حاليًا للعلاج في المستشفى.

مظاهرات حاشدة فى مدن أوروبية دعما لحقوق الأقليات

مظاهرات فى باريس
مظاهرات فى باريس

خرج آلاف المتظاهرين إلى الشوارع بمدن أوروبية وأسترالية، اليوم السبت، للتعبير عن تأييدهم للاحتجاجات الأمريكية ضد وحشية الشرطة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة